الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
استنكر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، بأشد العبارات جرمة قصف مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران مدرسة الهدى الثانوية في عزلة حمير الوادي بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، أثناء فترة الدوام المدرسي، بأربع قذائف صاروخية، والذي أسفر عن مقتل الطفل ربيع حامد حمود وإصابة 6 طلاب آخرين بجروح خطيرة.

‏واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ، ان استهداف مليشيا الحوثي الارهابية المتعمد لمدرسة "الهدى" التي تعد الأكبر في المنطقة وتضم (1300) طالب وطالبة والعشرات من الكادر التعليمي والاداريين في وقت الدوام الرسمي، يكشف مدى استهتارها بأرواح المدنيين الابرياء، وتعمدها الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين الاطفال‏.

واشار الارياني الى ان هذه الجريمة امتداد لمسلسل إستهداف مليشيا الحوثي الارهابية لمئات المدارس في المناطق المحررة، واستخدام تلك الواقعة في مناطق سيطرتها لأغراض عسكرية، والذي ادى الى حرمان ملايين الأطفال من مواصلة التعليم الأساسي، وجعلهم عرضة لعمليات للاستدراج الحوثي والتجنيد في جبهات القتال‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بإدانة جريمة قصف مليشيا الحوثي لمدرسة الهدى والتي ترقى إلى مرتبة جرائم الحرب، والعمل على إدراج المليشيا في قوائم الارهاب وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز.

قد تقرأ أيضا