بعد سلسلة غارات عنيفة .. تصاعد الدعوات الى وقف الحرب في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أمس الجمعة إن "هناك حاجة إلى خفض التصعيد العسكري بين التحالف الذي تقوده السعودية من جهة وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران من جهة أخرى".

وأضاف بلينكن في بيان أصدرته وزارة الخارجية، أن "تصعيد القتال لا يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الأليمة ومعاناة الشعب اليمني".

من جانبها ادانت الأمم المتحدة والخارجية الأمريكية، الغارة الجوية التي نفذها التحالف ، على سجن في اليمن، وأدّت إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص .

وذكرت الأنباء ان طيران السعودية والامارات استهدفت يوم أمس الجمعة منشأة في صعدة، معقل جماعة الحوثيين واسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت أن غارة جوية للتحالف بقيادة السعودية استهدفت يوم امس الجمعة سجنا يديره الحوثيون في اليمن، واسفرت عن مقتل ما يزيد عن 100 محتجز وذلك في إطار هجوم جوي عنيف أدى أيضا إلى عزل اليمن كليا عن الإنترنت بعد قصف مقر فرع وزارة الاتصالات بمحافظة الحديدة .

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن" التصعيد يجب أن يتوقف". ودعا إلى تحقيق بشأن الغارة الجوية.

من جانبها دعت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية صباح اليوم السبت الى وقف تصعيد العنف في اليمن بعد تصاعد الغارات الجوية على عدد من المواقع العسكرية والمدنية في اليمن .

وقالت الخارجية البريطانيه في تغريدة على صفحتها في موقع "تويتر ".. "أن دائرة العنف في اليمن وانطلاقا من اراضيه يجب ان تتوقف" .

وأهاب وزير شؤون الشرق الاوسط جيمس كليفرلي" بجميع الاطراف "ممارسة ضبط النفس وتجنب وقوع ضحايا بين المدنيين والتسبب في معاناتهم ".

وجاء تصعيد التحالف بقيادة السعودية والامارات بعد ان تبنى الحوثيين بطائرة مسيرة وصواريخ على أبوظبي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة.

بعد سلسلة غارات عنيفة .. تصاعد الدعوات الى وقف الحرب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد سلسلة غارات عنيفة .. تصاعد الدعوات الى وقف الحرب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد سلسلة غارات عنيفة .. تصاعد الدعوات الى وقف الحرب في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق