الإمارات تكشف عن ‘‘استراتيجية جديدة’’ للتعامل مع الحوثيين بعد استهداف أبوظبي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ردت دولة الإمارات على التهديدات الحوثية باستهداف منشآت حيوية، كاشفة عن الاستراتيجية الجديدة للتعامل مع المليشيات، وذلك بعد أيام من اعتراض صاروخين باليستيين، عقب هجوم أودى بحياة عدد من المقيمين.

وقال مسؤول إماراتي رفيع، في حديث لوكالة “فرانس برس” مشترطا عدم الكشف عن هويته “لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات. نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا”.

وأضاف: “الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطنا لأكثر من 200 جنسية، تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحدة من أكثر البلدان أمانا في العالم، وقد عزّزت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا”.

وأكد المسؤول الإماراتي على قدرة بلاده على التصدّي لأي هجوم، وسعيها إلى تعزيز قدراتها الدفاعية بشكل مستمر. وقال “تمتلك الإمارات قدرات دفاعية بمستويات عالية وتسعى باستمرار إلى تحديثها”، بحسب صحيفة العرب.

وتابع “بالإضافة إلى التحديثات السنوية، تعمل الإمارات مع شركائها الدوليين للحصول على أنظمة وتكنولوجيا متطورة لردع ومكافحة التهديدات لأمننا القومي”.

واعتبر المسؤول الإماراتي أنّ المتمردين الحوثيين “يجب تصنيفهم” على أنّهم منظمة إرهابية، موضحا “نجري محادثات مع حلفائنا في الولايات المتحدة للدفع نحو هذا التصنيف”.

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت أبوظبي اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، وذلك بعد أسبوع من مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم بطائرات دون طيار وصواريخ على أبوظبي، في أول هجوم دام على أراضي الإمارات أكد الحوثيون مسؤوليتهم عنه وأعلن عنه الإماراتيون.

الإمارات تكشف عن ‘‘استراتيجية جديدة’’ للتعامل مع الحوثيين بعد استهداف أبوظبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تكشف عن ‘‘استراتيجية جديدة’’ للتعامل مع الحوثيين بعد استهداف أبوظبي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تكشف عن ‘‘استراتيجية جديدة’’ للتعامل مع الحوثيين بعد استهداف أبوظبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق