الارشيف / اخبار اليمن

اعتقال الشيخ بن حريز قائد اعتصام العيون بالمكلا يكشف حقائق صادمة وغير متوقعة

اخبار من اليمن تواصل الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت اعتقال الشيخ صالح بن حريز المري قائد اعتصام ابناء حضرموت في منطقة عيون بالمكلا شرقي المحافظة، منذ يوم الأحد.

وتسبب اعتقال الأجهزة الأمنية لابن حريز في انقسامات اوساط المعتصمين والهبة الحضرمية في الوادي والساحل وتراشق للاتهامات بين قوى ومكونات حضرموت.

وفي منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لنشطاء من أبناء حضرموت تابعها "المشهد اليمني" ذهب البعض إلى اتهام الإمارات بالوقوف وراء اعتقال بن حريز، بصفته يعمل لصالح جهات معادية لحضرموت وتسعى إلى زعزعة أمن الساحل ونقل الفوضى من الوادي الذي قالوا إنه يقع تحت سلطة قوات شمالية إلى الساحل الذي يقع تحت سلطة النخبة الحضرمية.

يذكر أن الشيخ صالح بن حريز دعا ديسمبر الماضي أبناء حضرموت إلى الاحتشاد في منطقة عيون بالمكلا والزحف نحو ميناء الضبة لإغلاقه، ولاقت دعوته تلبية واسعة، واحتشد المئات من أبناء المحافظة.

وبعد الدعوات التي اطلقها بن حريز ونجاحه في حشد ابناء حضرموت في العيون كانت هناك اتهامات له بأنه يعمل لصالح الإمارات والانتقالي، فيما مناصريه والعديد من نشطاء حضرموت يؤكدون بأنهم سيغلقون ميناء الضبة الذي قالوا إنه يصب في خزينة علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية.

وبعد تعرضه للاعتقال من قبل قوات أمنية في مدينة المكلا الواقعة تحت سلطة النخبة الحضرمية اتهم بعض النشطاء الذين كانوا يؤدون بن حريز بأنه ممول من المنطقة العسكرية لأولى التي يطالبون برحيلها من وادي حضرموت وأنه ضابط في المنطقة برتبة "نقيب".

وما دفع العديد من نشطاء التواصل في حضرموت إلى الانقلاب على بن حريز هو اعتقاله من قبل قوات أمنية حضرمية خالصة يدعمونها ويطالبون بامدادها لتشمل وادي حضرموت بدلاً من حصرها في الساحل.

وكانت قوة امنية اقتحمت مخيم الاعتصام في منطقة العيون بالمكلا فجر الأحد الماضي واعتقلت الشيخ صالح بن حريز المري واقتادته إلى أحد المباني الحكومية في مدينة المكلا.

ولا يزال بن حريز ومرافقيه رهن الاعتقال حتى اللحظة من كتابة الخبر وسط مطالب شعبية واسعة بإطلاق سراحه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اعتقال الشيخ بن حريز قائد اعتصام العيون بالمكلا يكشف حقائق صادمة وغير متوقعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اعتقال الشيخ بن حريز قائد اعتصام العيون بالمكلا يكشف حقائق صادمة وغير متوقعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اعتقال الشيخ بن حريز قائد اعتصام العيون بالمكلا يكشف حقائق صادمة وغير متوقعة.

قد تقرأ أيضا