عاجل : الاحزاب السياسية تعقد اجتماعا في الصين لمناقشة الوضع في تعز وتخرج بهذا الاتفاق (نص البنود)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  عقد ممثلو الاحزاب السياسية اليمنية المشاركة في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية المنعقد في الصين اجتماعا استثنائيا لبحث مجريات الأوضاع التي تمر بها محافظة تعز.

وحضر اللقاء عبدالوهاب الانسي امين عام التجمع البمني للاصلاح ، د / محمد المخلافي نائب امين عام الحزب الاستراكي اليمني ، ا / سلطان البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ، ا / عبدالملك المخلافي عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري .

وبحث اللقاء الاوضاع الصعبة التي يعانيها المواطنون في مدينة تعز التي ترزح تحت الحصار والقصف المستمر منذ قرابة اربع سنوات وصارت حربا منسية في اجندة الفاعلين السياسيين وفي جهود مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن جريفيث.

وناقش المجتمعون مجريات الخلافات القائمة في صفوف الجيش الوطني في المحافظة التي تنذر بكارثة حقيقية في حال تحولها الى صراع مسلح في مناطق الحجرية والمحافظة عموما .

ونشرت مصادر حضرت الاجتماع بنود الاتفاق وهي كالتالي:

اولا : دعوة السلطات المحلية والقيادات العسكرية والادارية في محافظة تعز الى ضرورة وسرعة تنفيذ " اتفاق الخيامي " والانسحاب بالتوازي بموجب المحضر .
ثانيا : يوجه المجتمعون مسؤولي فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية الاربعه الى المتابعة والدعم للسلطة المحلية المدنية والعسكرية في المحافظة لتنفيذ الاتفاق .
ثالثا : يدعوا المجتمعون السيد مارتن جريفيث مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن الى ايلاء الوضع الصعب في المدينة المحاصرة المزيد من الاهتمام ' و العمل على رفع الحصار وايقاف القصف الدائم على الاحياء والمساكن من قبل المليشيات الانقلابية ' كما تدعوه لزيارة المدينة .

ويجد المجتمعون في اللقاء المزمع عقده الخميس المقبل في العاصمة الاردنية- عمان - فرصة مواتية لطرح موضوع الحصار والحرب في تعز على طاولة التشاور والبحث واتخاذ التدابير التي من شأنها ان ترفع الحصار عن المدينة وتوقف قتل اهلها من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران .

 وينص اتفاق الخيامي على انسحاب اللواء الرابع مشاه جبلي من مدينة التربة، وازالة المواقع المستحدثة من قبل اللواء35مدرع، على ان يبقى الجانب العسكري كما كان قبل الازمة، بحيث يبقى قطاع الحجرية العسكري التابع للواء35مدرع في التربة كما كان سابقًا.

عاجل : الاحزاب السياسية تعقد اجتماعا في الصين لمناقشة الوضع في تعز وتخرج بهذا الاتفاق (نص البنود) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : الاحزاب السياسية تعقد اجتماعا في الصين لمناقشة الوضع في تعز وتخرج بهذا الاتفاق (نص البنود)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : الاحزاب السياسية تعقد اجتماعا في الصين لمناقشة الوضع في تعز وتخرج بهذا الاتفاق (نص البنود).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق