الارشيف / اخبار اليمن

أشادة حكومية بالدعم السعودي للإرتقاء بقدرات ميناء عدن

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :عبر دولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك عن بالغ شكره وتقديره لكافة الجهود الطيبة والمساعي المبذولة في سبيل الارتقاء بقدرات ميناء عدن باعتباره الميناء الرئيسي في اليمن وبالاخص منها جهود كل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية الشقيقتين في دعم البلد .

وكان دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك قد دشن مساء اليوم الاربعاء 12/12/2018 العمل برافعتين كانتا قد وصلتا يوم امس الى محطة عدن للحاويات / شركة عدن لتطوير الموانىء وهما مقدمتان من المملكة العربية السعودية الشقيقة في اطار خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن ( YCHO ) وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بهدف زيادة حجم الواردات الاغاثية والتجارية لليمن

واكد رئيس الوزراء بان الميناء قد شهد مؤخرا عددا من التحديثات سواء مايتعلق منها بالطاقة الكهربائية الخاصة بالميناء او الساحبات البحرية فضلا عن غيرها من التجهيزات المتعلقة بعمل الميناء وانشطته , لافتا الى ان كل ذلك سيسهم وبشكل كبير في دعم وتعزيز قدرات الميناء .

كما اشاد وزير النقل صالح الجبواني بكافة الجهود والمساعدات المقدمة من قبل دول التحالف في سبيل دعم موانىء الجمهورية , مشيرا الى انه ماتزال هناك العديد من المشاريع التي تحتاج للدعم والمساعدة في عملية انجازها .

كما تطرق الاستاذ/محمد علوي امزربه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانىء خليج عدن في كلمته لاهمية ودور الميناء الذي يعتبر من اهم الموانىء اليمنية وخصوصا هذه الايام ليس من منطلق انه يحمل اسم عدن وانما انطلاقا من دوره التاريخي ومكانته الاستراتيجية الهامة .

ولفت الرئيس التنفيذي للمؤسسة الى ان وجود ميناء عدن على بعد اربعه اميال بحرية تقريبا عن الخط الملاحي الدولي قد ساهم في مرور نحو 15 % من حجم التجارة الدولية واكثر من 4 مليون طن من النفط الخام من مصادره في منطقة الخليج العربي الامر الذي جعل من الحوثي والانقلابيين يسعى لمحاولة السيطرة على المنطقة ومختلف مديريات عدن خلال حربهم على الشرعية في عام 2015م .

واضاف بالقول : " منذ تاريخ 21 يوليو 2015 وحتى يومنا هذا كانت قد مرت بميناء عدن اكثر من مليون حاوية و8 مليون ونصف من السلع الجافة واكثر من 360 ألف طن من المساعدات الغذائية ".

واوضح الرئيس التنفيذي ايضا الى ان قيادة الميناء ومن جانبها كانت قد اتخذت خلال الفترة الماضية عددا من الاجراءات وبما يمكنها من استيعاب كافة انواع المناولة وزيادتها , فضلا عن تحديث العديد من المنشات التابعه للميناء وصيانتها مع توفير مساحات مائية اضافية والعمل على رفع قدرات التخزين الى نحو 32 بلوك وتحديث العديد من معدات عمل الميناء .

كما اشاد الرئيس التنفيذي كذلك بما قدمها التحالف العربي من مساعدات والتي كان اخرها عدد ثلاث رافعات وصلت اثنتان منها الى ميناء عدن بينما وصلت الثالثة الى ميناء المكلا , منوها بان تلك الرافعات ستعمل على دعم عملية وسرعه المناولة وبالتالي التقليل من فترة بقاء السفن وهو الامر الذي سيفسح المجال لسرعة دخول سفن المساعدات والسفن التجارية الى ميناء .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
أشادة حكومية بالدعم السعودي للإرتقاء بقدرات ميناء عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أشادة حكومية بالدعم السعودي للإرتقاء بقدرات ميناء عدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أشادة حكومية بالدعم السعودي للإرتقاء بقدرات ميناء عدن.

قد تقرأ أيضا