الحوثيون يشنون حملة اختطافات واسعة بحق أبناء وصاب العالي بذمار

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شنت جماعة الحوثي حملة اختطافات اليومين الماضيين، في صفوف أهالي مديرية وصاب العالي، التابعة لمحافظة ذمار، جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

مصادر محلية قالت إن عشرات الحوثيين قاموا باختطاف 3 من أهالي قرية «العسادي» بعزلة جعُر، في مديرية وصاب العالي، عقب مداهمتهم «مجلس عزاء» لأهالي القرية في استشهاد ثلاثة من أفراد الجيش الوطني.

ويأتي هذا التصعيد في ظل الحديث عن اطلاق الأسرى والمعتقلين، والتي تأتي ضمن اجراءات بناء الثقة التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيت في المشاورات المنعقدة في السويد.

وأفادت المصادر، بأن حملة أمنية مكونة من عشرات الحوثيين وبرفقتهم أطقم وأسلحة متوسطة، داهمت يوم أمس الثلاثاء، قرية "العسادي" بوصاب العالي، واقتحمت مجلس عزاء لثلاثة من أفراد الجيش الوطني، قتلوا في المواجهات الدائرة في البقع بمحافظة صعدة (معقل الحوثيين).

وعقب المداهمة، اختطف عناصر الحوثي ثلاثة من أهالي القرية، بتهمة دعم "الشرعية والجيش الوطني"، واقتادوهم إلى أحد السجون التابعة لهم بمدينة ذمار، بالإضافة إلى إطلاق المسلحين الحوثيين نيران بكثافة إلى الجو، بغرض إثارة الرعب والخوف في صفوف الأهالي، حسب تأكيد المصادر.

وأوضحت المصادر إلى أن المسلحين الحوثيين نفذوا مداهمات لثلاث قرى أخرى في عدة عُزل بمديرية وصاب العالي، "بني حفص" و "خدمان" بحثاً عن مناهضين لهم، وهددوا أسرهم وذويهم بالتصفية في حال عدم تسليم أنفسهم لمشرف الجماعة في المديرية.

وظلت مديرية "وصابين" بمنأى عن الصراعات المسلحة طيلة الأربع السنوات الماضية، إلا أنها في نظر جماعة الحوثي منطقة تغرد خارج حساباتها السياسية والعسكرية مقارنة بإخضاع بقية مديريات محافظة ذمار، بالإضافة إلى مديرية "عتمة" التي شهدت أعنف المواجهات العام الماضي، بينها وبين تشكيلات المقاومة التي رفضت تسليم شؤون المديرية والسيطرة عليها.

وتساءل نشطاء يمنيون في مواقع التواصل الإجتماعي عن تأثير ممارسات جماعة الحوثي واستمرارها في اختطاف العديد من المدنيين في ذمار والعاصمة صنعاء والحديدة، على مسار الاتفاق المعلن بين وفدي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، حول صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين من الجانبين.

الحوثيون يشنون حملة اختطافات واسعة بحق أبناء وصاب العالي بذمار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يشنون حملة اختطافات واسعة بحق أبناء وصاب العالي بذمار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يشنون حملة اختطافات واسعة بحق أبناء وصاب العالي بذمار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق