الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند


اخبار من اليمن نيودلهي – سبأنت:
شاركت اليمن في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال واليافعين الذي بدأ أعماله اليوم الأربعاء، في العاصمة الهندية نيودلهي، بوفد يرأسه نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان.

وفي جلسة العمل الأولى أكد دحان على التزام اليمن بالعمل على توفير الخدمات الصحية لهذه الشرائح الهامة من أبناء اليمن وبقدر عال من الجودة وتحقيق الأهداف المعلنة في الاستراتيجية العالمية للأمم المتحدة في عصر أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى التحديات الماثلة أمام الحكومة اليمنية جراء الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدًا على أهمية الشراكة مع كل الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين في تجاوزها وتحقيق الأهداف المرجوة.

وعرض الدكتور دحان في جلسة العمل الثانية تجربة اليمن وكيفية مواجهتنا للطوارئ الصحية بصورة عامة والصحة الإنجابية وصحة الأمهات والأطفال واليافعين بصورة خاصة.

وعلى هامش المنتدى عقد دحان جلسة مع وزير الصحة ورعاية الأسرة في الهند جاجات براكاش نادا ناقشنا خلالها العلاقات الثنائية الصحية بين البلدين وسبل تطويرها وآليات تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين وتم الاتفاق على سرعة تشكيل فريق مشترك من الجانبين لوضع البرامج التنفيذية لمذكرة التفاهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند.

قد تقرأ أيضا