نتائج اليوم الأخير من مشاورات السويد قبل الجلسة الختامية بحضور غويتريس

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

تسلم طرفا المشاورات اليمنية في السويد اليوم حزمة اتفاقيات حول الإطار السياسي العام وفتح مطار صنعاء والوضع في مدينة وميناء الحديدة والوضع الاقتصادي، بعد نجاح الطرفين في تبادل كشوفات الأسرى والترتيب للإفراج عنهم خلال أقل من 45يوم.

 

وحسب غرفة أخبار المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة فإن تلك الاتفاقات التي سلمتها الأمم المتحدة للطرفين هي نتيجة المشاورات خلال السبعة الايام الماضية ومن المقرر أن تعلن عنها غداً في الجلسة الختامية.

 

وقال مسؤول في مكتب المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي " نأمل ان يكون هناك رد إيجابي من الطرفين حول الاتفاقيات (بين كل طرف مع المبعوث الاممي ). مضيفا بأن  هناك اجتماع حول تعز ونأمل أن يتم تقديم ورقة حول هذا الملف 

 

وأضاف المصدر " غدا سيكون هناك جلسة ختامية ومن ثم مؤتمر صحفي بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ووزير خارجية مملكة السويد وذلك دليلا على اهتمام الأمين العام بهذه المشاورات.

 

وبقي طرفا الحكومة والحوثيين قرابة 8 أيام في المشاورات الخامسة خلال أقل من 4سنوات والتي من المتوقع أن تنجح في عدد من الملفات الإنسانية وفي مقدمتها الأسرى والمعتقلين وإعادة فتح مطار صنعاء وصرف مرتبات الموظفين.

أخبار من الرئيسية

نتائج اليوم الأخير من مشاورات السويد قبل الجلسة الختامية بحضور غويتريس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نتائج اليوم الأخير من مشاورات السويد قبل الجلسة الختامية بحضور غويتريس، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نتائج اليوم الأخير من مشاورات السويد قبل الجلسة الختامية بحضور غويتريس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق