حضرموت: لقاء مشترك لتنظيم دخول السفن التجارية والنفطية لميناء المكلا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت محمد عبدالله شريم، أن أهمية لتعزيز العلاقة بين الشركة وميناء المكلا وقوات خفر السواحل، وتطويرها بما يخدمُ التوجهات الخدمية بالمحافظة.

 

وأكد شريم استعداد إدارته القيام بكافة الإجراءات التي تُسهم في تحقيق ذلك.

 

وأتى ذلك في لقاء جمع قيادة شركة النفط بالمحافظة بكلاً من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا المهندس سالم علي باسمير، وقائد قوات خفر السواحل المقدم محمد باعيسى.

وكرس اللقاء المُشترك لمُناقشة عدد من القضايا والجوانب المُتعلقة بتنظيم الحركة الملاحية في الميناء المكلا، وتحديداً تلك المُتصلة بحركة السفن النفطية الواصلة إلى الميناء.

 

خلال اللقاء، قال شريم أنه من الأهمية بمكان أن تكون هُنالك آلية واضحة مُتفق عليها بين الجهات الثلاثة، تضمن إعطاء الأولوية لدخول السفن النفطية التابعة لشركة النفط للغاطس البحري بالميناء، بناء على أولية الوصول، وفق مواعيد الجدولة المُحددة سلفاً والمُتفق عليها.

 

ولفت شريم إلى أن وجود مثل هذه الآلية  سيُساعد في تنظيم حركة السفن المحملة بالمُشتقات النفطية والوافدة إلى الميناء، بشكلاً لن يسهم فقط في الحفاظ على استقرار عمليات تموين السوق المحلية ومحطات توليد الكهرباء، باحتياجاتها من المحروقات، بل وأيضاً في استمرار سير الحركة الملاحية التجارية في الميناء والمُتمثلة بسفن البضائع والحاويات، دون أن تكون هنالك أي عوائق قد تؤثر عليها.

 

بدوره أكد باسمير دعمهِ لمثل هذه الآلية، مؤكداً حرص إدارة الميناء على إعطاء الأولوية لسفن شركة النفط، بما لا يؤثر على انتظام سير الحركة الملاحية بالميناء، والحفاظ على سمعته كبوابة حضرموت البحرية على العالم.

 

وشدد باعيسي، على أهمية أن يتم تزويد خفر السواحل بكافة المعلومات والبيانات المُتعلقة بالسفن النفطية التي يتوقع وصولها للميناء بوقت كافي، بما يضمن عدم تأخير منحها التراخيص اللازمة للدخول وتفريغ حمولتها في المُنشآت النفطية التابعة لشركة النفط بالمحافظة.

حضرموت: لقاء مشترك لتنظيم دخول السفن التجارية والنفطية لميناء المكلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حضرموت: لقاء مشترك لتنظيم دخول السفن التجارية والنفطية لميناء المكلا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حضرموت: لقاء مشترك لتنظيم دخول السفن التجارية والنفطية لميناء المكلا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق