الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تنتقل من الدفاع إلى الهجوم لكسر الحصار المفروض على عناصرها في حرض.. وتدخل قوي لمقاتلات التحالف

اخبار من اليمن لقي عشرات العناصر من المليشيات الحوثية، مصرعهم، وأصيب آخرون جراء استمرار المعارك العنيفة، بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي، في الجبهة الشرقية من مدينة حرض، بمحافظة حجةـ شمالي غرب اليمن.

وقالت مصادر إعلامية وعسكرية، إن مليشيا الحوثي تحاول اختراق مواقع الجيش الوطني، شرق المدينة، لاستعادة مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر أن المليشيات هاجمت بأنساق بشرية متتالية وبغطاء قصف مدفعي مكثف من شرق المدينة عبر خط الحوثلة المؤدي إلى مدينة حرض، إلا أنها مُنيت بخسائر فادحة.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش، تصدت لكافة الهجمات الحوثية وكبدت المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بمشاركة سلاح المدفعية وبإسناد مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وأسفرت المعارك، في اليوم التاسع على التوالي، عن مصرع وإصابة عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية رفيعة، مشيرة إلى أن مدفعية الجيش استهدفت طقم حوثي جنوبي حرض ومصرع كل من كانوا على متنه.

بدورها، استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات حوثية شرق الحصنين، كما استهدفت مدرعة ومقاتلين حوثيين شرق المدينة، فيما استهدفت غارة ثالثة دبابة وسط مدينة حرض.

وأطلقت مليشيا الحوثي صاروخًا باليستيًا على الأحياء المحررة من غرب مدينة حرض، دون معرفة وجود خسائر جراء العملية الحوثية.

يأتي ذلك عقب تحرير مناطق واسعة جنوب وغرب مدينة حرض، في عملية نوعية أطلقتها قوات الجيش بدعم من التحالف العربي، الأسبوع الماضي، لتحرير المدينة الحدودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تنتقل من الدفاع إلى الهجوم لكسر الحصار المفروض على عناصرها في حرض.. وتدخل قوي لمقاتلات التحالف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تنتقل من الدفاع إلى الهجوم لكسر الحصار المفروض على عناصرها في حرض.. وتدخل قوي لمقاتلات التحالف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تنتقل من الدفاع إلى الهجوم لكسر الحصار المفروض على عناصرها في حرض.. وتدخل قوي لمقاتلات التحالف.

قد تقرأ أيضا