الارشيف / اخبار اليمن

لماذا لم تُصنف الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي منظمة إرهابية؟ مسؤول حكومي يجيب!

اخبار من اليمن كشفت الحكومة الشرعية عن أسباب عدم تصنيف الحكومة مليشيا الحوثية منظمة إرهابية من قبل السلطات اليمنية رغم الجرائم التي تمارسها بحق اليمنيين، عدم تحرك الحكومة لإقناع العالم بإرهابية المليشيات.

وقال وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمني أحمد عرمان، في حوار مع صحيفة عكاظ، إن عدم تصنيف الحكومة مليشيا الحوثية منظمة إرهابية بسبب عدم إقرار قانون مكافحة الإرهاب من قبل السلطات.

وأضاف عرمان أنه ‘‘لم يعد هناك أي شك أن هذه الجماعة تمارس الإرهاب بأفعالها واعتداءاتها ضد المدنيين وهي جماعة إرهابية بامتياز، وقد سبق في أكثر من مناسبة أن اعتُبرت المليشيا جماعة إرهابية’’.

وأشار إلى أن ‘‘دعوة المجتمع الدولي لتصنيفها جماعة إرهابية ما هي إلا نتاج لما تمارسه من أفعال واعتداءات تجاه المدنيين والسلم والأمن الإقليمي والدولي وخطورة ما تتبناه من أفكار وارتباطات بأنظمة وجماعة مصنفة دوليا على أنها إرهابية’’.

وتابع وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أن ‘‘الحكومة اليمنية أكدت على ذلك في أكثر من محفل دولي، ودعت المجتمع الدولي، ونتيجة لذلك تم فرض عقوبات على العديد من قيادات هذه المليشيا وعلى بعض الجهات المتعاونة معها ولكن لم يعد ذلك ذا أثر، حيث أكدت الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي قامت بها للعالم أجمع أنها جماعة إرهابية بامتياز ويتوجب على مجلس الأمن والأسرة الدولية التعامل معها على هذا الأساس، ونعمل في الحكومة إلى جانب دول التحالف في تعميم هذا التصنيف’’.

وحول ما يتعلق بعدم تصنيف الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، قال عرمان ‘‘يرجع إلى النظام التشريعي والقانوني في اليمن، حيث لم يتم إصدار قانون مكافحة الإرهاب في اليمن حتى الآن لكي تطبق الحكومة عليهم القوانين النافذة بشأن العصابات الإجرامية المسلحة، وكذلك الإطار القانوني الدولي لأعمال الإرهاب’’.

وكان الوزير عرمان، كشف عن تحضيرات لعقد جلسات البرلمان بشكل مستمر، وذلك بعد نحو أربع سنوات من التوقف، بعد عقد جلسة واحدة، هي الأولى منذ الانقلاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لماذا لم تُصنف الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي منظمة إرهابية؟ مسؤول حكومي يجيب! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لماذا لم تُصنف الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي منظمة إرهابية؟ مسؤول حكومي يجيب!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لماذا لم تُصنف الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي منظمة إرهابية؟ مسؤول حكومي يجيب!.

قد تقرأ أيضا