الحوثي يقدم قائمة أسرى غالبيتهم من القتلى

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، عن تقديم جماعة الحوثي الانقلابية لقائمة أسرى للفريق الأممي المسؤول عن مفاوضات السويد، تضمنت أسماء أشخاص معظمهم ممن قتل في جبهات القتال، ويدعي الحوثيون أنهم أسرى في قبضة الجيش الوطني وقوات المقاومة الشعبية.

واعتبر القديمي أن هدف الميليشيات من تقديم مثل هذه القائمة، هو تبييت النية للانقلاب مستقبلا على أي اتفاقيات يتم إبرامها مع الشرعية، حيث ينوون المطالبة بتسليم الحكومة قائمة الأسرى الذين رفعت بهم وهم يعلمون أنهم قتلوا وليس لهم وجود.

وأضاف «سترفض الميليشيات إطلاق المدنيين والصحفيين والإعلاميين والموظفين في مكاتب الدولة الذين اعتقلتهم من منازلهم ومن مكاتبهم دون مسوغ قانوني تحت ذريعة عدم إطلاق أسراها»

تقديم قوائم الأسرى
آ قالت مصادر في السويد، إن «الأمم المتحدة قدمت اقتراحا بسحب القوات المسلحة التابعة لطرفي الحرب اليمنية من مدينة الحديدة وتشكيل كيان مؤقت لإدارة المدينة».

من جهته أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن الشرعية سلمت للمبعوث الأممي قوائم للأسرى تضم أسماء 8576 أسيرا اشتملت على أسماء سياسيين وإعلاميين وحقوقيين وناشطين ونساء اختطفتهم الميليشيا، بينما بلغت قوائم الميليشيا الحوثية أسماء لـ7487 من أسرى الحرب وقعوا في قبضة الجيش الوطني.
آ 

الحوثي يقدم قائمة أسرى غالبيتهم من القتلى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يقدم قائمة أسرى غالبيتهم من القتلى، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يقدم قائمة أسرى غالبيتهم من القتلى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق