الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يناقش مع اللجنة الوطنية للتحقيق قضايا الرصد وثقافة الإبلاغ


اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

التقى وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني بمدينة مأرب، مع أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان الذين يقومون بزيارة المحافظة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره اعضاء اللجنة محمد طليان، وضياء محرز، وناصر العوذلي مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة واللجنة في قضايا التحقيق في الانتهاكات بحق الإعلاميين والصحفيين، والابلاغ عنها، وكذا التحقيق في قضايا الاثار.

وأكد الارياني دعم الحكومة للجنة الوطنية، معبراً عن الثقة بحياديتها، لتحقيق الأهداف المرجوة منها، خدمة للمواطن وأمنه وسلامته، وإبراز اسم اليمن أمام المجتمع الدولي.

وأعرب عن استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع اللجنة، مشيراً إلى ما بذلته من جهود في ملف الصحفيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وايصاله إلى المحافل الدولية، وما يتعرض له الصحفيون من انتهاكات، وكذا الجهود المبذولة مع المنظمات الدولية، من أجل الضغط على المليشيات الحوثية لاطلاق الصحفيين الأربعة الذين أصدرت بحقهم قرارات إعدام.

ونوه الارياني بضرورة التعاون في التحقيق في قضايا الاثار والمناطق السياحية وبما يضمن الحفاظ الى الموروث الثقافي اليمني وحمايته من السرقة والتلف.

ولفت إلى أن أبشع الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات هي جريمة تجنيد الأطفال، حيث جندت ما لا يقل عن 30 ألف طفل أودت بحياة الكثير منهم، مشيراً إلى أن هذه الفظائع يجب أن يتم التحقيق فيها ويقدم مرتكبوها للمحاكمة..

وابدى الوزير استعداد الوزارة للتعاون مع اللجنة في نشر ثقافة الإبلاغ عن الانتهاكات ونشر الرسائل والاعلانات الترويجية لكيفية الابلاغ وطريقة التواصل مع اللجنة في كافة وسائل الاعلام الرسمية

من جانبهم اشار أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق إلى ما تقوم به اللجنة، وما قطعته من شوط كبير، انعكس في ثقة المجتمع الدولي بها كلجنة مستقلة.

وأكدوا أن اللجنة تقوم بعملها في حيادية تامة و تبذل جهوداً كبيرة للتحقيق في الانتهاكات في مجال الاعلام والتي تعرض لها الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الاعلامية، وكذا قطاع الآثار والسياحة، معربين عن أملهم في مد جسور التواصل مع الوزارة لإعداد قائمة بالآثار والمواقع السياحية التي تعرضت للانتهاكات والأضرار.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي، ومدير مكتب الاعلام بمحافظة مأرب عوض الحويسك، ومدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يناقش مع اللجنة الوطنية للتحقيق قضايا الرصد وثقافة الإبلاغ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يناقش مع اللجنة الوطنية للتحقيق قضايا الرصد وثقافة الإبلاغ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يناقش مع اللجنة الوطنية للتحقيق قضايا الرصد وثقافة الإبلاغ.

قد تقرأ أيضا