الارشيف / اخبار اليمن

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والدعم الأمريكي المقدم لبلادنا على المستوى السياسي والإنساني والاقتصادي، وكذا التعاون في جهود مكافحة الإرهاب.

واكد وكيل وزارة الخارجية، على أهمية الدور الحيوي التي تقوم به الولايات المتحدة في اليمن..مشيداً بالدعم المستمر لبلادنا في مختلف المجالات..مؤكداً أهمية العمل على استمرار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استعرض وكيل وزارة الخارجية، اعتداءات الحوثيين الممنهجة والمستمرة ضد المدنيين والأعيان المدنية في اليمن وفي دول الجوار..مشيراً الى أن هذه الجرائم تؤكد بما لا يدع مجال للشك الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة المدعومة من إيران..مجدداً مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية باعتباره الأمر الذي سيساهم في تجفيف موارد تمويل الحوثيين للحرب، وبالتالي إجبارهم على التخلي عن استخدام العنف والإرهاب ضد اليمنيين، وهو ما سيصب في النهاية في إنجاح الجهود السياسية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جهتها استعرضت القائم بأعمال السفير الأمريكي، مجالات الدعم المختلفة التي تقدمها الحكومة الأمريكية لليمن..مؤكدة على إيلاء السفارة أهمية خاصة لدعم العمل الإنساني في اليمن وكذلك دعم جهود الحكومة الرامية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي..مجددة موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

قد تقرأ أيضا