الارشيف / اخبار اليمن

بن مبارك يلتقي عدداً من كبار المستثمرين الاوروبيين المشاركين في مؤتمر ميونخ للسلام والأمن

اخبار من اليمن برلين - سبأنت
التقى وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في مدينة ميونخ الالمانية، عدد من كبار المستثمرين في الدول الأوروبية، خلال مشاركته في الدورة الثامنة والخمسين لمؤتمر ميونخ للأمن.

وفي الطاولة المستديرة التي عقدت على هامش المؤتمر، سلط الوزير بن مبارك الضوء على الوضع الإنساني في بلادنا ..مشيراً إلى أهمية تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية، حيث أن مشاركة حكومة الجمهورية اليمنية في تيسير التمويل يعد أمراً بالغ الأهمية.

وأكد وزير الخارجية، أن الحكومة اليمنية تعمل بشكل مكثف لفرض واقع جديد على الأرض، وتستند خارطة الطريق إلى ركيزتين أساسيتين هما: توحيد جميع القوى السياسية المعتدلة للدفع بالمسار نحو تحقيق تسوية سياسية، والتصدي للتحدي الاقتصادي الذي يعتبر القضية الرئيسية ذات الأولوية من بين مجموعة واسعة من التحديات الأخرى.

و نوه الوزير بن مبارك، إلى حجم الدمار والخسائر في الأرواح والبنى التحتية التي خلفتها الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي..داعياً إلى ضرورة تعزيز الجهود الدولية لإعادة الإعمار والتنمية في اليمن كأحد الوسائل التي تسد الفجوة القائمة بين إرساء دعائم السلام وبين تحريك عجلة التنمية المستدامة، وذلك عن طريق الاستثمار من أجل التنمية.

وجدد بن مبارك التأكيد على دعم الحكومة لكافة جهود ومبادرات السلام..مطالباً بممارسة المزيد من الضغوط على الميليشيات وداعميها للتعاطي الايجابي مع تلك الجهود والمبادرات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بن مبارك يلتقي عدداً من كبار المستثمرين الاوروبيين المشاركين في مؤتمر ميونخ للسلام والأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن مبارك يلتقي عدداً من كبار المستثمرين الاوروبيين المشاركين في مؤتمر ميونخ للسلام والأمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن مبارك يلتقي عدداً من كبار المستثمرين الاوروبيين المشاركين في مؤتمر ميونخ للسلام والأمن.

قد تقرأ أيضا