الارشيف / اخبار اليمن

باسندوة تكشف عن اختطاف مليشيا الحوثي 1180 امرأة وتجنيد 30 ألف طفل

اخبار من اليمن كشفت رئيس الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الدكتورة وسام باسندوة، بأن مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً، اختطفت 1180 إمراة والتي يتعرضن لأبشع انواع الجرائم والتعذيب في سجون المليشيات.

واشارت في الندوة الحقوقية التي نظمها الائتلاف عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان (استهداف المليشيات الحوثية لمخيمات النزوح والاعيان المدنية جرائم حرب) بمشاركة عدد من السياسيين والحقوقيين والصحفيين، الى ان المليشيات الحوثية، ومنذ الانقلاب على الشرعية الدستورية جندت اكثر من 30 الف طفل، وعملت على غسل ادمغة اكثر من 60 الف طفل عبر المدارس والمراكز الصيفية الحوثية وارسالهم الى الجبهات.

واستعرض رئيس لجنة الحقوق والحريات في البرلمان العربي وعضو مجلس الشوري اليمني علوي الباشا زبع، وعدد من الصحفيين والحقوقيين في الندوة، استهداف مليشيات الحوثي لمخيمات النزوح والاعيان المدنية، وزراعة الالغام، وحرمان الاطفال من التعليم وتجنيدهم بالإكراه كنوع من انواع المجهود الحربي وإفراغ المدارس من الطلاب لغرض استخدامها كقواعد عسكرية واماكن لتخزين السلاح، وغسل ادمغة الاطفال من خلال المراكز الصيفية لاستغلالهم كقنابل موقوتة كما هو الحال مع تنظيمي داعش والقاعدة، واستهداف المليشيات الاعيان المدنية والمنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

واكد المشاركون في الندوة، ان مليشيات الحوثي فشلت في أن تكون حركة سياسية وانقلبت على الدولة والدستور.. لافتين الى انها أداة رئيسية لدولة ايران التي زعزعت الأمن في المنطقة.. معبرين عن اسفهم تجاه التجاهل الدولي لجرائم مليشيات الحوثي التي أوصلت الى درجة مروعة.. مطالبين المجتمع الدولي بموقف حازم وقوي لإيقاف انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً ضد المدنيين في اليمن ودول الجوار ، وتهديدها للملاحة الدولية في البحر الاحمر، ووضعها في موقعها الطبيعي كجماعة إرهابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
باسندوة تكشف عن اختطاف مليشيا الحوثي 1180 امرأة وتجنيد 30 ألف طفل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باسندوة تكشف عن اختطاف مليشيا الحوثي 1180 امرأة وتجنيد 30 ألف طفل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باسندوة تكشف عن اختطاف مليشيا الحوثي 1180 امرأة وتجنيد 30 ألف طفل.

قد تقرأ أيضا