الارشيف / اخبار اليمن

فشل وساطة للإفراج عن خمسة موظفين أمميين مختطفين في أبين.. والكشف عن مطلب منفذي العملية

اخبار من اليمن أكدت مصادر إعلامية، فشل وساطة محلية "قبلية"، للإفراج عن خمسة من موظفي الأمم المتحدة مختطفين منذ أسبوع في محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقالت وكالة "شينخوا" الصينة نقلا عن مصادرها، إن الوساطة المحلية "قبلية" فشلت في الإفراج عن خمسة موظفين أمميين (أربعة يمنيين وأجنبي) مختطفين في محافظة أبين منذ الجمعة الماضية لدى مجموعة مسلحة.

وأوضحت المصادر أن المسلحين يطالبون مقابل الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة ت فدية مالية تقدر بـ خمسة ملايين دولار.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في الأيام الماضية، عن اختطاف 5 من موظفيها في محافظة أبين، في أثناء عودتهم إلى مدينة عدن الساحلية (العاصمة المؤقتة للبلاد) بعد استكمالهم مهمة ميدانية.

ومن بين المختطفين مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في مدينة عدن، آكم سوفيول، بلغاري الجنسية، والمنسق العا، محمد المليكي، والمنسق الأمني للمكتب، مازن باوزير، مع مرافقين اثنين لهم، وهم يمنيو الجنسية.

وشهد اليمن في السنوات الماضية، عمليات اختطاف أجانب من مسلحين قبليين لإجبار الحكومة على تلبية مطالبهم، وأخرى قام بها مقاتلو تنظيم القاعدة، فيما قام الحوثيون قبل أشهر، باحتجاز موظفين أمميين وآخرين يعملون في مجالات إنسانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
فشل وساطة للإفراج عن خمسة موظفين أمميين مختطفين في أبين.. والكشف عن مطلب منفذي العملية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فشل وساطة للإفراج عن خمسة موظفين أمميين مختطفين في أبين.. والكشف عن مطلب منفذي العملية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فشل وساطة للإفراج عن خمسة موظفين أمميين مختطفين في أبين.. والكشف عن مطلب منفذي العملية.

قد تقرأ أيضا