الارشيف / اخبار اليمن

وزير المياه والبيئة يبحث تعزيز التعاون والتنسيق مع نظيره الفلسطيني

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

بحث وزير المياه والبيئة المهندس، توفيق الشرجبي، مع وزير المياه الفلسطيني رئيس شبكة خبراء المياه العربية التابعة للمجلس الوزاري العربي للمياه المهندس مازن غنيم، تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين خاصة في مجال تبادل الخبراء لدراسة الوضع المائي وخدمات الصرف الصحي في اليمن .

وفي اللقاء الذي عقد إفتراضياً، استعرض الشرجبي التحديات التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي في اليمن وأبرز الاحتياجات الملحة والطارئة في مجال البنية التحتية والبناء المؤسسي وكذلك تقييم أحواض المياه الرئيسية وتحديث الاستراتيجية الوطنية للمياه .. لافتاً إلى ضرورة إعادة ضبط التمويلات الموجهة لقطاع المياه والصرف الصحي وتدخلات الجهات العاملة والمنظمات الدولية والاقليمية والمحلية في اطار الوزارة كجهة منظمة لكافة التدخلات في القطاع للاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى شبكة الخبراء التابعة للمجلس الوزاري العربي للمياه.

من جانبه أكد غنيم على استعداد شبكة خبراء المياه العربية على تقديم الدعم الفني لقطاع المياه لإعداد الدراسات والعمل على جلب الدعم من المانحين الدوليين لقطاع المياه في اليمن .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير المياه والبيئة يبحث تعزيز التعاون والتنسيق مع نظيره الفلسطيني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير المياه والبيئة يبحث تعزيز التعاون والتنسيق مع نظيره الفلسطيني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير المياه والبيئة يبحث تعزيز التعاون والتنسيق مع نظيره الفلسطيني.

قد تقرأ أيضا