الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تشكل خلية أزمة لمتابعة أوضاع مواطنيها في ”أوكرانيا ” وتوجه تعليمات هامة

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الجمعة، عن تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال المواطنين اليمنيين المتواجدين في جمهورية أوكرانيا التي تشهد منذ الأمس هجوما عسكريا من روسيا الاتحادية.
وذكرت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعه " المشهد اليمني "، أنها شكلت خلية أزمة برئاسة وكيل الوزارة للشؤون المالية والادارية لمتابعة أحوال المواطنين اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا نتيجة للحرب الدائرة.
وحسب البيان فإن الخلية ستعمل على مدار الساعة لمتابعة أوضاعهم والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
وكانت السفارة اليمنية في بولندا، أعلنت أمس الخميس عن التعليمات التي يتوجب على المواطنين اليمنيين في أوكرانيا التزامها لدخول الأراضي البولندية هربا من تداعيات الحرب التي شنتها روسيا صباح أمس ضد جارتها الأوكرانية.
ونشرت السفيرة اليمنية في بولندا وأوكرانيا، الدكتورة ميرفت مجلي، على حسابها بموقع التدوين المصغر " تويتر "، قواعد عامة للمواطنين الراغبين بمغادرة أوكرانيا والدخول إلى الأراض البولندية. وتشمل تلك القواعد كافة مواطني "الدول الثالثة"، وهي الدول غير العضوة في الاتحاد الأوروبي، حيث يسمح لهم بدخول بولندا لفترة زمنية لا تزيد عن 15 يوما.
وتوضح التعليمات طريقة دخول بولندا لنوعين من المواطنين اليمنيين؛ الأول: المواطنون المتواجدون حاليا في أوكرانيا، ويقيمون في دولة ثالثة (غير اليمن)، ويرغبون بالعودة إلى تلك الدولة (الثالثة).
ولا توجد إحصائية رسمية معلنة، حتى الآن، حول أعداد اليمنيين المتواجدين حاليا في أوكرانيا؛ غير أن السفيرة اليمنية غير المقيمة الدكتورة ميرفت مجلي، ذكرت في تصريحات سابقة أن السفارة أحصت 300 يمنيا يتواجدون في أوكرانيا.
وبدأت روسيا، صباح أمس الخميس، بشن هجوم عسكري شامل على جمهورية أوكرانيا، على حدودها الجنوبية.
وقالت موسكو إنها تنفذ عملية عسكرية تهدف إلى تدمير البنية التحتية العسكرية لجارتها التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي، عقب انهياره عام 1991.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية تشكل خلية أزمة لمتابعة أوضاع مواطنيها في ”أوكرانيا ” وتوجه تعليمات هامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تشكل خلية أزمة لمتابعة أوضاع مواطنيها في ”أوكرانيا ” وتوجه تعليمات هامة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تشكل خلية أزمة لمتابعة أوضاع مواطنيها في ”أوكرانيا ” وتوجه تعليمات هامة.

قد تقرأ أيضا