اليونيسيف تؤكد إن 400 ألف طفل قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اليونيسيف تؤكد إن 400 ألف طفل قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، عن حجم المعاناة التي يتكبدها الأطفال في اليمن، جراء الحرب المستمرة في هذا البلد الفقير منذ أكثر من ثلاث سنوات و8 أشهر.

وقال المدير الإقليمي لليونيسيف، جيرت كابيلير، إن 7 ملايين طفل يمني ينامون وهم جياع.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك عقده  امس الأربعاء مع رئيس فرع اليونيسيف بألمانيا، جورج غراف في العاصمة برلين، أن 11 مليون طفل في اليمن بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، وأكد أن 400 ألف طفل آخرين قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية.

ووصف كابيلير الوضع في اليمن بأنه “أسوأ مكان بالنسبة للأطفال على مستوى العالم”، داعياً إلى سرعة تقديم المساعدات الانسانية لإنقاذ أطفال اليمن من شبح الجوع.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب التي بدأت في اليمن مطلع 2015، أدت الى مقتل وإصابة عشرات الاف من المدنيين بالإضافة إلى تشريد الملايين منهم داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها، وأصبح البلد الأفقر في المنطقة يعاني “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

ويعيش اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات و8 أشهر، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين  المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته .

وتؤكد الأمم المتحدة أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

 

اليونيسيف تؤكد إن 400 ألف طفل قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليونيسيف تؤكد إن 400 ألف طفل قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليونيسيف تؤكد إن 400 ألف طفل قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق