الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق من روسيا على قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين وعلاقات موسكو بإيران ولبنان بعد التصويت

اخبار من اليمن كشف السفير الروسي لدى لبنان، عن مدى تأثُر علاقات بلاده بإيران ولبنان، بتصويت موسكو لصالح قرار في مجلس الأمن ضد مليشيا الحوثي.

جاء ذلك خلال لقاء سفير ​روسيا​ لدى ​لبنان​ ​ألكسندر روداكوف​، مع وزير الخارجيّة والمغتربين اللبناني ​عبدالله بوحبيب​، لمناقشة العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وتطورات الحرب بين روسيا و​أوكرانيا​.

ونفى السّفير الرّوسي أن، يكون لقرار تصويت روسيا في ​مجلس الأمن​، أيّ تأثير على علاقة بلاده مع حلفائها في لبنان و​إيران​.

وأضاف: "لم تتوافر لديّ أيّ معلومات، ولم أناقش هذا الموضوع مع بو حبيب"، بحسب ما أوردته "النشرة" اللبنانية.

ويوم أمس الإثنين، أصدر مجلس الأمن الدولي، قرارًا يوسّع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن، ليشمل جميع أذرع مليشيا الحوثي، بعدما كان مقتصرًا على أفراد وشركات محدّدة، وامتنعت أربع دول عن التّصويت، هي النروج والمكسيك والبرازيل وإيرلندا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق من روسيا على قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين وعلاقات موسكو بإيران ولبنان بعد التصويت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق من روسيا على قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين وعلاقات موسكو بإيران ولبنان بعد التصويت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق من روسيا على قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين وعلاقات موسكو بإيران ولبنان بعد التصويت.

قد تقرأ أيضا