الارشيف / اخبار اليمن

منظمة أطباء بلا حدود تعاود عملها في ‘‘عبس’’ ومليشيا الحوثي تبدأ المعارك

اخبار من اليمن عاودت منظمة أطباء بلاحدود، العمل في مستشفى عبس، بمحافظة حجة، بعد أيام من تعليق نشاطها، في ظل اتهامات حكومية بدعم المليشيات الحوثية.

وقالت مصادر محلية، إن منظمة أطباء بلا حدود، عاوت استئناف أعمالها بمستشفى عبس الريفي، صباح اليوم السبت، بعد أربعة أيام من تعليق أعمالها.

وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية، عاودت شن هجوم عنيف على مواقع الجيش الوطني في بني حسن وحرض، وعدد من الجبهات بمحافظة حجة، تزامنًا مع عودة نشاط المنظمة.

وأكدت المصادر أن المنظمة الدولية، تستقبل عشرات القتلى والجرحى من المليشيات بشكل يومي، في ظل منع المواطنين من تلقي الرعاية الصحية في المستشفى، وتحويله إلى مركز لعلاج جرحى المليشيات برعاية أطباء بلا حدود.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، تعليق نشاطها بشكل مؤقت في مستشفى عبس بمحافظة حجة ابتداءً من يوم الثلاثاء؛ الأول من مارس 2022م وأنها تتفاوض مع السلطات المحليّة لضمان أمن وسلامة فرقنا الطبيّة والمرضى في المستشفى.. وأضافت في بيان لها: "نتمنّى أن نستأنف أنشطتنا في أقرب وقت ممكن لمتابعة الاستجابة للحاجات الطبيّة للسكان في ظل استمرار المواجهات العنيفة والنقص في خدمات الرعاية الصحيّة في المنطقة".

جاء ذلك عقب اتهام السلطة المحلية التابعة للسلطات الشرعية في محافظة حجة، منظمة أطباء بلا حدود بتسخير إمكاناتها الطبية لصالح جرحى مليشيا الحوثي الانقلابية بالتزامن مع المعارك التي تشهدها المحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
منظمة أطباء بلا حدود تعاود عملها في ‘‘عبس’’ ومليشيا الحوثي تبدأ المعارك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة أطباء بلا حدود تعاود عملها في ‘‘عبس’’ ومليشيا الحوثي تبدأ المعارك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة أطباء بلا حدود تعاود عملها في ‘‘عبس’’ ومليشيا الحوثي تبدأ المعارك.

قد تقرأ أيضا