الارشيف / اخبار اليمن

بحيبح: اعداد خطة للطوارئ الوطنية من اولويات وزارة الصحة

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ان اعداد خطة الطوارئ الوطنية من أولويات الوزارة.

وقال بحيبح في فعاليات اليوم الخامس لورشة العمل الوطنية لتعزيز التاهب للطوارئ والاستعداد التشغيلي ان الوزارة تخطط للبدء في اقامة مركز عمليات الطوارئ الوطنية وإنشاء خطة الطوارئ بمشاركة عدد من الوزارات والقطاعات ذات العلاقة.

واشار إلى أن تعرض البلاد لعدد من الجوائح ومنها كورونا أكد الاهمية المطلوبة للتشارك الجماعي في الخطة الاستراتيجية للصحة كنواة لخطة وطنية شاملة للدولة.. لافتاً إلى توجه الوزارة نحو انشاء مركز طوارئ يعمل على تحقيق الاستجابة العالية أثناء الكوارث وبكفاءة عالية.

وكان سبعون كادرا من وزارة الصحة والوزارات والقطاعات ذات العلاقة قد أنهوا اليوم بعدن ورشة عمل خاصة بالتاهب والاستجابة للطوارئ نظمتها على مدى خمسة أيام الإدارة العامة للطوارئ والاسعاف بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

المشاركون في الورشة تبنوا عدد من التوصيات التي انبثقت من نقاشات تناولت دور غرف العمليات في التاهب للطوارئ والاستعداد لها في المحافظات وعلى المستوى المركزي وكيفية التنسيق القطاعي بين مختلف الجهات ذات العلاقة.. بالاضافة الى مفاهيم الطوارئ وهيكل نظم المعلومات ونظرة على المخاطر الرئيسية للطوارئ و تفعيل المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية للقيام بدوره الحيوي في الظروف العادية وفي الكوارث و الخروج بخطة وطنية للحد من الكوارث.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بحيبح: اعداد خطة للطوارئ الوطنية من اولويات وزارة الصحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحيبح: اعداد خطة للطوارئ الوطنية من اولويات وزارة الصحة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحيبح: اعداد خطة للطوارئ الوطنية من اولويات وزارة الصحة.

قد تقرأ أيضا