الارشيف / اخبار اليمن

شاهد بالفيديو.. الرئيس الأوكراني يظهر متحديا ويصدم الروس بعد الإعلان عن هروبه من العاصمة كييف

اخبار من اليمن في أول رد على الأنباء التي زعمت هروبه من العاصمة الأوكرانية كييف، ظهر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، متحديا من داخل مكتبه بــالعاصمة كييف.

وقال الرئيس الأوكراني في فيديو نشره عبر تطبيق تلغرام، "أنا باق في كييف، في مكتبي، أنا لا أختبئ ولست خائفًا من أحد ".

واتّهم زيلينسكي الجيش الروسي بإفشال إجلاء المدنيين عبر الممرّات الإنسانية التي كان من المقرّر إقامتها في البلاد بعد محادثات ثنائية.

وقال إنه "كان هناك اتفاق بشأن الممرّات الإنسانية. هل يطبّق ذلك؟ ما يطبّق هو الدبابات الروسية، والغراد (راجمات الصواريخ) والألغام الروسية".

اقرأ أيضاً

كما اتّهم القوات الروسية بـ"تلغيم الطريق الذي تمّ الاتفاق على إيصال الغذاء والدواء" عبره إلى مدينة ماريوبول المحاصرة في جنوب أوكرانيا و"تدمير الحافلات" المخصّصة لإجلاء المدنيين من مناطق القتال.

وتابع زيلينسكي: "إنّهم يقومون بفتح ممرّ صغير لعشرات الأشخاص إلى الأراضي المحتلّة. ليس حتّى باتجاه روسيا بل باتجاه أدوات الدعاية، مباشرة إلى كاميرات التلفزيون".

ومع ذلك، أشار الرئيس الأوكراني إلى أنّ كييف ستواصل التفاوض مع موسكو حتى يتمّ التوصّل إلى اتفاق سلام. وأردف "سأبقى هنا، سأبقى في كييف... لست خائفاً".

وكانت موسكو أعلنت عن عمليات وقف إطلاق نار محلية وفتح ممرّات للسماح بخروج المدنيين من مدن عدّة محاصرة في أوكرانيا حيث يزداد الوضع الإنساني سوءاً يوماً بعد آخر وحيث بدأ الغذاء ينفد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد بالفيديو.. الرئيس الأوكراني يظهر متحديا ويصدم الروس بعد الإعلان عن هروبه من العاصمة كييف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالفيديو.. الرئيس الأوكراني يظهر متحديا ويصدم الروس بعد الإعلان عن هروبه من العاصمة كييف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالفيديو.. الرئيس الأوكراني يظهر متحديا ويصدم الروس بعد الإعلان عن هروبه من العاصمة كييف.

قد تقرأ أيضا