الارشيف / اخبار اليمن

صحفي كويتي يكشف عن تحركات مثيرة لـ ‘‘عيدروس الزبيدي’’ تزامنًا مع الغزو الروسي لأوكرانيا

اخبار من اليمن هاجم صحفي كويتي المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، مشيرًا إلى استغلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال الصحفي الكويتي محمد العرادة، في تغريدات عن الوضع في اليمن، رصدها المشهد اليمني: ‘‘يحاول عيدروس خلال الحرب الروسية - الأوكرانية إثبات الولاء للروس، وتذكيرهم بالتاريخ الاشتراكي الحافل بين أنصاره والاتحاد السوفيتي؛ بل ومستعد أنْ يقدم كل شيء مقابل الاعتراف به’’. مضيفًا: ‘‘ما أجمل الشموخ وما أذل الأتباع!’’.

واوضح العرادة، وهو أمين سر اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي - رئيس تحرير صحيفة الإرادة ، سبب موقفه من الرافض لمشرع الانتقالي الجنوبي، قائلًا: ‘‘لماذا نرفض تقسيم اليمن؟ - لأنّ اليمن واحد في تاريخنا العربي؛ ولأن اليمن بوحدته وتماسك شعبه لن يكون ضحية للاستعمار، وكما يقول أهل اليمن: "لن ترىٰ الدنيا علىٰ أرضي وصياً"؛ ولأن استقرار اليمن استقرار للأمة العربية، ورغد ورخاء للشعب اليمني بأكمله’’. مشيرًا إلى أن ‘‘في اليمن ثروات تجعله بلد السعادة’’.

وتمنى الصحفي الكويتي، زيارة اليمن، قائلًا: ‘‘أتطلع إلىٰ زيارة اليمن وشعبه الكريم علىٰ أرضه وكلي ثقة بحسن ضيافة أهل اليمن، سواءً في صنعاء أو عدن أو المهرة وحضرموت، وتعز والحديدة وصعدة، وآمل أنْ تكون تلك الزيارة بأقرب وقت ممكن بعد استقرار اليمن. أهل اليمن يستحقون الخير كله’’.

اقرأ أيضاً

وأضاف: ‘‘قد أختلف سياسياً مع كل من يحاول تقسيم اليمن أو إخراجه من ثوب عروبته، ولكن اليمن وأهله أكرم العرب، وإنْ اختلفنا سياسياً إلا أنّ هذه الردود من أهل الكرم تخجلني’’.

وتابع: ‘‘أعدكم بزيارة قريبة -إن شاء الله- ولا يخذل اليمن ضيفه، وهذا من شيم الكرام، وأهل اليمن أكرم العرب، وأصدقهم بالعهود. قريباً’’.

واستعرض الصحفي العرادة، جانبًا من التاريخ اليمني، وتاريخ الأوس والخزرج ودور اليمنيين الأوائل في انتشار الإسلام في مختلف بقاع الأرض، ودور ابن خلدون الحضرمي في توثيق التاريخ، وهجرة اليمنيين إلى بلاد المغرب العربي والأندلس، مشيرًا إلى أن الرئيس الموريتاني من قبيلة قحطانية، بحسب تعبيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحفي كويتي يكشف عن تحركات مثيرة لـ ‘‘عيدروس الزبيدي’’ تزامنًا مع الغزو الروسي لأوكرانيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحفي كويتي يكشف عن تحركات مثيرة لـ ‘‘عيدروس الزبيدي’’ تزامنًا مع الغزو الروسي لأوكرانيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحفي كويتي يكشف عن تحركات مثيرة لـ ‘‘عيدروس الزبيدي’’ تزامنًا مع الغزو الروسي لأوكرانيا.

قد تقرأ أيضا