الشرفي يدعو لحوارٍ جنوبي جنوبي ينتهي بإعلان مصالحة وطنية

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا عضو الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي انيس الشرفي الى حوار جنوبي جنوبي، يجُب أخطاء الماضي وينتهي بإعلان مصالحة وطنية جنوبية، والتوافق على أسس متينة تحدد ملامح مستقبل الجنوب .

 

واكد انيس الشرفي في "منشور له" على أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة والأجدى والأسلم لحل النزاعات، وأن أي اختلاف مهما كان حجمه سيعود أطرافه للحوار في نهاية المطاف، وإننا في مرحلة لا يوجد فيها طرفٍ يمتلك كل أدوات اللعب ومساحة واسعة تسمح له المراوغة والسيطرة على الملعب لوحده، بمعزلٍ عن الآخرين.

 

ودعا الشرفي لقيام حوارٍ جنوبي جنوبي، يجُب أخطاء الماضي وينتهي بإعلان مصالحة وطنية جنوبية، والتوافق على أسس متينة تحدد ملامح مستقبل الجنوب، فلا أمل لنا بالنجاة من أغلال وحدة الفيد والفساد والسلب والنهب إلا بتماسكنا ووقوفنا صفاً واحداً في وجه خطرهم الداهم علينا وعلى المنطقة بأكملها.

 

وطالب انيس الشرفي من جميع ملاك وسائل الإعلام الجنوبية، والسياسيين والاعلاميين وكتاب الرأي وناشطي مواقع التواصل الإجتماعي أن يكفوا عن التحرش أو مهاجمة أي طرف جنوبي وينتهجوا تهدئة تجاه بعضهم، بل وأن يعمل الجميع على إرسال رسائل تجمع أبناء الجنوب لا تفرقهم، من كان يهمه أمر الجنوب فليعمل لجمع أبناءه، ولتجنيبه من أن يحدث أي صراع داخلي...

 

واضاف الشرفي :"لا يمكن أن ينطلق أي حوارٍ إلا بإبداء بوادر حسن نية، وهذا ما لن يتأتى إلا بتهدئة الحروب الإعلامية بين الأطراف المتنازعة أو المختلفة.

 

واختتم الشرفي منشوره :"وطالما أن طاولة الحوار هي مرجعيتنا في نهاية المطاف، فلما لا ننطلق منها ونسلم الجنوب أرضاً وإنساناً ما يخطط له الأعداء من فتن تشعل الجنوب، وتضمن إعادته ذليلاً خانعاً لسلطة وسيطرة أنظمة صنعاء المتعاقبة وقواها الفاشية.

 

 

الشرفي يدعو لحوارٍ جنوبي جنوبي ينتهي بإعلان مصالحة وطنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرفي يدعو لحوارٍ جنوبي جنوبي ينتهي بإعلان مصالحة وطنية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرفي يدعو لحوارٍ جنوبي جنوبي ينتهي بإعلان مصالحة وطنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق