الارشيف / اخبار اليمن

وفد الحكومة يلتقي غوتريس قبيل ختام المشاورات اليمنية

اخبار من اليمن التقى وزير الخارجية خالد اليماني ، رئيس فريق الوفد الحكومي ونائبه مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبد الله العليمي في مشاورات السويد الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتريس الذي وصل مساء الأربعاء، للانضمام إلى محادثات السلام اليمنية .

وأعلنت الأمم المتحدة ان أنطونيو غوتيريش، وصل إلى السويد من أجل إعطاء دفعة لوفدي الحكومة والمتمردين اليمنيين لمواصلة المحادثات الجارية بينهما برعاية المنظمة الدولية في محاولة لإنهاء الازمة.


وبدا واضحًا أن حضور الأمين العام للأمم المتحدة ختام مشاورات في ستوكهولم، ، مؤشرًا على الاهتمام الذي توليه الأمم المتحدة لسير المحادثات والحث على إنجاحها

وتمثل زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أيضاً ضغطاً على الأطراف المشاركة في المحادثات لتحقيق نتائج ملموسة، بالإضافة الى الرسالة التي يحملها من خلال حضوره شخصياً، وهي التأكيد على الأولوية التي تمنحها الأمم المتحدة حاليا لوقف الحرب في اليمن.

ومن المقرر ان يلقي غوتيريش كلمة في جلسة ختام هذه الجولة من المفاوضات

وانطلقت مشاورات السلام اليمنية في قلعة جوهانسبيرج بإحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم، في محاولة لإيجاد حل سياسي لبلد يئن تحت انقلاب المليشيا التابعة لإيران منذ ما يزيد على 4 أعوام.

يشار إلى أن هذه المشاورات حملت أول لقاء بين طرفي الأزمة، منذ أكثر من عامين، بعد انهيار آخر جولة من المحادثات في 2016.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
وفد الحكومة يلتقي غوتريس قبيل ختام المشاورات اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد الحكومة يلتقي غوتريس قبيل ختام المشاورات اليمنية، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد الحكومة يلتقي غوتريس قبيل ختام المشاورات اليمنية.