السفير الأمريكي: وفد الحكومي ممثل لكل اليمن، والمشاورات تحظى بدعم دولي كبير

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال السفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر"، اليوم الخميس، إن المشاورات اليمنية الجارية في السويد تحظى بدعم دولي قوي ووحدة صف كبيرة إزاء مايطرحه المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" لحل جذري للأزمة في البلاد.

وأفاد "تولر" في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" أن وفد الحكومة الشرعية يمثل شتى أرجاء اليمن، مشيرا إلى أنني عندما أنظر إلى الوفد الحكومي أرى تمثيلاً لمختلف المناطق والأحزاب، وأرى امرأة في الوفد.

وأضاف وفقا للصحيفة، «يسرني أن من ضمن أداء الحكومة اليمنية الرسالة التي ترسلها إلى شتى أرجاء العالم بأنهم جاهزون لضم أولئك المناوئين لهم (الحوثيين)، على أن تكون مشاركتهم في الحكومة تعبِّر بأصوات سلمية لا بأصوات السلاح».

ولفت إلى أنه في حال انتهاء هذه المشاورات هنا في السويد سيعود الكل إلى أماكنهم، ويبدأ تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، آملا في الوقت ذاته أن يعود الفريقان بعد عدة أسابيع لمواصلة إحراز المزيد من التقدم في ما بينهم».

وحول ألتزام الحوثيين بالاتفاقات التي تمت في السويد، أفاد السفير الأمريكي «سوف نرى مدى التزامهم بتطبيق الاتفاقيات».

وبدأت مشاورات السويد الخميس الماضي، برعاية الأمم المتحدة، في محاولة لتحقيق اختراق نحو إنهاء حرب مستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.

السفير الأمريكي: وفد الحكومي ممثل لكل اليمن، والمشاورات تحظى بدعم دولي كبير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير الأمريكي: وفد الحكومي ممثل لكل اليمن، والمشاورات تحظى بدعم دولي كبير، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير الأمريكي: وفد الحكومي ممثل لكل اليمن، والمشاورات تحظى بدعم دولي كبير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق