الارشيف / اخبار اليمن

وكالة ”رويترز” تعلن صدور قرار حوثي قاتل لليمنيين


اخبار من اليمن أكدت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" صدور قرار من قبل السلطات التابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية بالعاصمة اليمنية صنعاء، يقضي برفع أسعار البنزين، ويمثل ضربة قاتلة لليمنيين الذين يعيشون ظروفا قاسية جراء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقالت الوكالة نقلا عن مسؤول في شركة النفط الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي قوله، إن الشركة رفعت مساء الخميس، أسعار البنزين التجاري في السوق المحلية بمناطق سيطرة المليشيا، بنسبة 42.9%، وسط أزمة وقود حادة تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضحت أنه بموجب القرار الذي يبدأ سريانه الجمعة، يرتفع سعر غالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 16000 ريال (نحو 26.5 دولارا) من 11200 ريال (12 دولارا) بزيادة 4200 ريال (7 دولارات).

وبررت شركة النفط التابعة لمليشيا الحوثي رفع سعر البنزين التجاري، بسبب ارتفاع تكاليف نقل الوقود عبر المنافذ البرية والقادمة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بجنوب وشرق البلاد.

اقرأ أيضاً

يأتي ذلك وسط أزمة خانقة في المشتقات النفطية تشهدها صنعاء والمحافظات الواقعة بشمال وغرب البلاد منذ أكثر من شهرين، والتي رافقها انتعاش كبير للسوق السوداء التي شهدت أسعار الوقود فيها ارتفاعا قياسيا، مما وصل بسعر غالون البنزين سعة 20 لترا إلى 45 ألف ريال (75 دولارا) كأغلى سعر للبنزين في العالم، طبقا لمراقبين ومتعاملين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وكالة ”رويترز” تعلن صدور قرار حوثي قاتل لليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة ”رويترز” تعلن صدور قرار حوثي قاتل لليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة ”رويترز” تعلن صدور قرار حوثي قاتل لليمنيين.

قد تقرأ أيضا