الارشيف / اخبار اليمن

إنضمام أمين #الأمم_المتحـدة لمحادثات اليمن وضغوط لإبرام اتفاق بشأن الحديدة وارتياح سويدي لسيرها

اخبار من اليمن وكالاتينضم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الخميس إلى محادثات السلام بين الطرفين المتحاربين في اليمن في يومها الأخير بعد أن تمخضت حتى الآن عن اتفاقات لفتح مطار صنعاء واستئناف صادرات النفط.

وبحسب رويترز ان المحادثات لم تتوصل بعد لاتفاق بشأن ميناء الحديدة الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر وهو شريان الحياة بالنسبة للملايين ويمثل أكثر نقطة شائكة في المحادثات إلى جانب الاتفاق على تشكيل هيئة انتقالية حاكمة.

وتضغط دول غربية على حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والحكومة التي تدعمها السعودية للاتفاق على إجراءات لبناء الثقة من أجل عملية سياسية تهدف لإنهاء الحرب التي قتلت الآلاف ووضعت اليمن على شفا مجاعة.

ووصل جوتيريش في وقت متأخر يوم الأربعاء إلى السويد حيث تعقد المحادثات.

وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم إن نتائج ومشاورات السلام بشأن اليمن ستعرض على مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة.

مشيرة في مقابلة هاتفية مع رويترز إن المشاورات، التي بدأت الأسبوع الماضي قرب ستوكهولم، جرت ”بروح إيجابية ونية طيبة“.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
إنضمام أمين #الأمم_المتحـدة لمحادثات اليمن وضغوط لإبرام اتفاق بشأن الحديدة وارتياح سويدي لسيرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنضمام أمين #الأمم_المتحـدة لمحادثات اليمن وضغوط لإبرام اتفاق بشأن الحديدة وارتياح سويدي لسيرها، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنضمام أمين #الأمم_المتحـدة لمحادثات اليمن وضغوط لإبرام اتفاق بشأن الحديدة وارتياح سويدي لسيرها.

قد تقرأ أيضا