نذر صيف ساخن بحوطة لحج ومناشدات للحكومة بتزويد المدينة بطاقة اضافية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - صدام اللحجي ( خاص ) :حذر مدير عام مؤسسة الكهرباء – محافظة لحج م / رشاد عبد الصفي من صيف ساخن مشيرا إلى أن الطاقة الكهربائية المطلوبة في كلٍ من محطة عباس ومحطة بئر ناصر هي 50 ميجاوات ( 25 - 30 لمحطة عباس و 20 لمحطة بئر ناصر)، بينما الطاقة المتوفرة حالياً هي 17 ميجاوات ونصف، مما ينذر بصيف ساخن، إذا لم يتم دعم المحطتين بطاقة توليدية أضافية لسد العجز الكبير فيهما.

جاء ذلك خلال اجتماع لأهلي الحوطة والذي كرس لمناقشة وضع الكهرباء في المدينة وما مدى الاستعدادات لاستقبال الصيف القادم.

وأضاف رشاد ان الوعود المقدمة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي ورئيس الوزراء (بن دغر) بدعم المؤسسة بعشرين ميجا (10 ميجاوات من كلٍ منهما) لم تترجم الى افعال بعد وانه يتطلب ضغطاً ومتابعة من جهات عليا في السلطة المحلية والدولة لانجاز الامر .

وتطرف في حديثه إلى أن التوليد والعجز الكبير الحاصل في محطة عباس منذ ما بعد الحرب وحتى شهر أكتوبر 2017 م، وذلك بسبب انتهاء عمر مولدات الطاقة المشتراة (أجريكو)، وكذلك بسبب عدم انتظام تزويد محطة عباس بكميات الديزل الكافية.

وكشف رشاد عن مديونية المؤسسة لدى التجار والتي وصلت إلى (48 مليون) ريال، بينما بلغت مديونية مصنع الثلج في صبر البالغة (82 مليون) ريال ومديونية الدوائر الحكومية البالغة (44 مليار) ريال.

وناشد رئاسة الوزراء والسلطة المحلية في المحافظة المساهمة في استعادة تلك المبالغ للمؤسسة التي من شأنها العمل على النهوض بخدمة الكهرباء وتحل الكثير من المشاكل التي تواجهها، وستتمكن، بالتالي، من إيجاد استقرار في تزويد المواطنين بالكهرباء والحد من الانقطاعات .

نذر صيف ساخن بحوطة لحج ومناشدات للحكومة بتزويد المدينة بطاقة اضافية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نذر صيف ساخن بحوطة لحج ومناشدات للحكومة بتزويد المدينة بطاقة اضافية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نذر صيف ساخن بحوطة لحج ومناشدات للحكومة بتزويد المدينة بطاقة اضافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق