الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول في الحكومة الشرعية يوجّه دعوة خاصة للحوثيين بعد دعوتهم إلى مشاورات في الرياض

اخبار من اليمن وجّه مسؤول بارز في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، دعوة خاصة لمليشيا الحوثي الإنقلابية، بشأن وقف الحرب في اليمن.

وقال الدكتور محمد جميح، سفير الجمهورية اليمنية لدى اليونسكو، إن الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإنقلابية، دمرت اليمن، وجعلت اليمنيين يعيشون أوضاعا اقتصادية مزرية.

وأضاف مخاطبا مليشيا الحوثي: "مأرب التي حاربتم لإخضاعها استعصت، والجرعة التي جئتم لإسقاطها تضاعفت، والفساد الذي قلتم ستحاربونه تراكم".
‏وتابع قائلا: "والرخاء الذي وعدتم به تبخر، أما الحرب التي ستستردون بها مكة والقدس فضاع فيها اليمن". مخاطبا بذلك مليشيا الحوثي الإنقلابية.

‏كما أكد أن غضب المواطنين لا يزال في ارتفاع متواصل، داعيا الحوثيون أن يسألوا عجوزاً في باب اليمن: كيف كان وضعها قبلكم ومعكم؟.

اقرأ أيضاً

واختتم سفير اليمن لدى اليونسكو مخاطبا المليشيات الحوثية بقوله: "‏الرجوع عن الغلط مش غلط".

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولَين خليجييَن، قولهما، إن "مجلس التعاون الخليجي يدرس إمكانية دعوة جماعة الحوثي وأطراف يمنية أخرى لإجراء مشاورات في الرياض هذا الشهر، في إطار مبادرة ترمي إلى تعزيز مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة".

وحسب الوكالة فإن دعوات رسمية سترسل في غضون أيام لإجراء محادثات تتناول الجوانب العسكرية والسياسية والاقتصادية للحرب بين الحوثيين المتحالفين مع إيران وتحالف تقوده السعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول في الحكومة الشرعية يوجّه دعوة خاصة للحوثيين بعد دعوتهم إلى مشاورات في الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول في الحكومة الشرعية يوجّه دعوة خاصة للحوثيين بعد دعوتهم إلى مشاورات في الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول في الحكومة الشرعية يوجّه دعوة خاصة للحوثيين بعد دعوتهم إلى مشاورات في الرياض.

قد تقرأ أيضا