"تجديد" تكرم أبرز متطوعيها الشباب وتستعرض تجربتهم التطوعية في ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ عـــاد نــعــمــانأقامت منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، في مقرها بمديرية المعلا، احتفال تكريمي لعدد من متطوعيها، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع، واحتفال منظمات ومؤسسات العالم بالمتطوعين، وذلك بحضور ومشاركة عدد من متطوعيّ ومنتسبيّ وهيئة إدارة المنظمة، وكذا عدد من أعضاء ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية.
اختارت منظمة "تجديد" موضوع برنامج متطوعيّ منظمة الأمم المتحدة لعام 2018، "المتطوعون يساهمون في بناء مجتمعات قادرة على الصمود"؛ ليكون شعار احتفال التكريم، الذي تخلله استعراض تجربة المنظمة بين التطوع والمجتمع الصامد والمرن، والسُبل والجهود التي يبذلها المتطوعون في بناء مجتمعات مرنة.
اُفتتحت فعاليات الاحتفال التكريمي بكلمة ترحيبية من المسئول الإعلامي لمنظمة "تجديد" عبدالله الكثيري، وقال: "يأتي الاحتفاء ليس على سبيل البروتوكول الشكلي، ولكنه فخر بمهام ومنجزات تلكم الأشخاص الذين أثبتوا لمجتمعهم أنهم أصحاب الهمم العالية والعمل التطوعي الدؤوب، وسعوا إلى إنجاح أنشطة المنظمة" مشيرًا أن احتفاء المنظمة بمتطوعيها يتزامن مع رؤية وموضوع الأمم المتحدة لأنشطة التطوع هذا العام.
ونوه "الكثيري" أن الاحتفال يُركز على جهود التطوع التي تعزز الملكية المحلية وقدرة المجتمع على مواجهة الكوارث الطبيعية والضغوط الاقتصادية، وبشكل خاص ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية، كنموذج حي وتجربة رائدة للعمل التطوعي أثناء وبعد الحرب الأخيرة التي شهدتها مدينة عدن، ومن جانبه ألقى الناشط الشاب/نادر نوشاد كلمة عن متطوعيّ المنظمة، أشار فيها إلى جهود المنظمة ضمن ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية، في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي مدينة عدن والنازحين من المناطق المجاورة خلال الحرب.
كما ألقيت كلمات من رئيس منظمة "تجديد" القاضي/فهيم الحضرمي، والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة/جمال بلفقيه، ورئيس مؤسسة "دفاع" للحقوق والحريات المحامية/هدى الصراري، تحدثوا فيها عن تجاربهم الشخصية في ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية، وتطرقوا إلى بدايات تأسيس الائتلاف وأهم محطاته ومشاريعه، والصعوبات والتحديات التي واجهت فرق عمله الميدانية، مشيدين بالقيادة الحكيمة للائتلاف والأدوار الفاعلة للشباب، داعيين المتطوعين إلى مواصلة أعمالهم المجتمعية وتوحيد جهودهم في تكتلات.
تكلل الاحتفال التكريمي بتوزيع الهيئة الإدارية لمنظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، على رأسها القاضي "الحضرمي"، شهادات شكر وتقدير لمتطوعيها الشباب الأكفاء والبارزين خلال الحرب، وشهادة تقدير لكل من رجل الأعمال "بلفقيه" والمحامية "الصراري"، واختتم فعالياته بتقطيع قالب حلوى والتقاط صورة تذكارية.
علمًا بأن "تجديد" للتنمية والديمقراطية.. منظمة مجتمع مدني محلية، مستقلة طوعية، أسسها عام 2011 كوكبة من الحقوقيين والإعلاميين ورجال الفكر والأعمال، مقرها في محافظة عدن.28804484f6.jpgbebe88453a.jpg

"تجديد" تكرم أبرز متطوعيها الشباب وتستعرض تجربتهم التطوعية في ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "تجديد" تكرم أبرز متطوعيها الشباب وتستعرض تجربتهم التطوعية في ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "تجديد" تكرم أبرز متطوعيها الشباب وتستعرض تجربتهم التطوعية في ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق