الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: الرئيس الأوكراني يعلن تلقي الجيش الروسي خسائر فادحة ويكشف عن خطة جديدة

اخبار من اليمن أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فجر اليوم الخميس، عن تلقي الجيش الروسي، خسائر فادحة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن خسائر روسيا في بلاده أكبر من خسائرها في الشيشان وأفغانستان.

وكشف زيلينسكي عن خطة جديدة تمتلكها حكومته لإعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب وأعد كل مواطن هدم بيته بإعادة بنائه.

وقال الرئيس الأوكراني في تصريح له: "تمكنا اليوم من إجلاء 6 آلاف مواطن من بينهم ألفا طفل رغم محاولات الجيش الروسي إعاقة العملية".

وأوضح أن الممرات الآمنة اليوم لم تعمل لأن القوات الروسية لم توقف إطلاق النار، مضيفا: "نحن ندافع عن أبنائنا وعن ممتلكاتنا وهناك مواطنون عزل يقفون بوجه الاحتلال الروسي"

اقرأ أيضاً

وأشار زيلينسكي إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية بالرئيس التركي ورئيسي الوزراء الكندي والإيرلندي، مشيرا إلى أنه سيلقي خطابا أمام البوندستاغ.

وطالب الرئيس الأوكراني، بفرض المزيد من العقوبات على روسيا ودعم بلاده بالمضادات الجوية ليتمكن من وقف الحرب.

وأطلقت روسيا فجر 24 فبراير/شباط الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: الرئيس الأوكراني يعلن تلقي الجيش الروسي خسائر فادحة ويكشف عن خطة جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: الرئيس الأوكراني يعلن تلقي الجيش الروسي خسائر فادحة ويكشف عن خطة جديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: الرئيس الأوكراني يعلن تلقي الجيش الروسي خسائر فادحة ويكشف عن خطة جديدة.

قد تقرأ أيضا