الارشيف / اخبار اليمن

الحوثي يوجّه رسالة إلى دول التحالف العربي ويعلن أن الحل بات قريب جدا

اخبار من اليمن وجّه محمد علي الحوثي، رئيس ما يُسمى باللجنة الثورية العليا في مليشيا الحوثي، مساء اليوم الجمعة، رسالة إلى دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأكد أن الحل لإنهاء الحرب بات قريب جدا.

ودعا الحوثي في رسالته التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، دول التحالف العربي، إلى إنهاء أزمة المشتقات النفطية باليمن، قبل العمل على إنهاء الحرب.

وأضاف بالقول: "تُعقد المشاورات كمقدمة للحوار المفضي إلى حلول، وذلك للتعرف على ما يريده كل طرف، ولا تُعقد بعد حوارات استكشافية امتدت لسنوات بلا فائدة".

واختتم القيادي الحوثي بالقول: "الحل قريب جدا - وقد أعلنت جماعته مقدماته مرارا - لو وجدت الإرادة والمصداقية في قرار دول التحالف العربي وحلفائه للسلام"، حد زعمه.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق اليوم، كشف عبدالعزيز بن حبتور، رئيس حكومة المليشيات الحوثية، (غير معترف بها دوليًا)، عن شروط المليشيات للقبول بالمفاوضات التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي.

وأوضع بن حبتور، في تصريحات مع قناة الميادين، عددًا من الشروط للقبول بالمفاوضات، أبرزها إيقاف غارات التحالف على مليشيا الحوثي، ونقل المفاوضات إلى دولة غير المملكة العربية السعودية، التي وصفها بأنها غير محايدة، مضيفًا أن السعودية طرفًا وليست وسيطًا، بحسب تعبيره.

وأضاف رئيس حكومة الانقلابيين، أنّ "رفع الحصار وفتح الموانىء والمطارات هي شروط أي حوار مع دول (التحالف)".

وكان مجلس التعاون الخليجي، قد أعلن مساء الخميس، أنه سيستضيف في العاصمة السعودية الرياض مشاورات للأطراف اليمنية بمن فيهم الحوثيين، في 29 مارس/آذار الجاري، بهدف وقف إطلاق النار، ‏وإدارة الشأن الأمني وفتح الممرات الإنسانية"، مؤكدا أنه "يسعى لإنهاء أزمة اليمن، وإعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثي يوجّه رسالة إلى دول التحالف العربي ويعلن أن الحل بات قريب جدا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يوجّه رسالة إلى دول التحالف العربي ويعلن أن الحل بات قريب جدا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يوجّه رسالة إلى دول التحالف العربي ويعلن أن الحل بات قريب جدا.

قد تقرأ أيضا