الارشيف / اخبار اليمن

تخبط واضح لدى الحوثيين .. دعوة مجلس التعاون للمفاوضات اليمنية تتسبب في ارتباك المليشيات

اخبار من اليمن تتوالى التصريحات الحوثية المتناقضة بشأن المشاركة في المفاوضات بين الأطراف اليمنية التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض.

وتتردد المليشيات في الإفصاح عن موقف نهائي بشأن المفاوضات، وتكتفي بالتلويح بالرفض، ووضع شروط، وإبداء رغبة غير جادة في المشاركة، وتخوفات من إنهاء الحرب، لتكشف عن تخبطها الواضح.

في هذا الصدد، رصد المشهد اليمني أبرز الردود الحوثية المعلنة حتى الآن بشأن موقف المليشيات من المفاوضات، بحسب تصريحات العديد من قياداتها، والتي كان آخرها تصريحات عضو الوفد الحوثي في المفاوضات عبدالملك العجري، والذي زعم أن السلام هدف مقدس بالنسبة لمليشياته، إلا أنها تواجه بالمراوغة في كل محاولة لفتح ثغرة بهذا الشأن، بحسب تعبيره.

ووصف القيادي الحوثي، في تصريحات لقناة الميادين، أمس الجمعة، المفاوضات بأنها ‘‘ذر الرماد في العيون، وضحك على الذقون’’.

اقرأ أيضاً

وكان عبدالعزيز بن حبتور، منتحل صفة رئيس وزراء، في حكومة المليشيات غير المعترف بها، أعلن رغبة الحوثيين في المفاوضات، بشروط، أبرزها اختيار مكان غير العاصمة السعودية للمشاورات، ووقف غارات التحالف وفتح الموانئ والمطارات الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

بدوره، دعا القيادي في المليشيات، محمد الحوثي دول التحالف العربي، إلى إنهاء أزمة المشتقات النفطية باليمن، قبل العمل على إنهاء الحرب.

وأضاف بالقول: "تُعقد المشاورات كمقدمة للحوار المفضي إلى حلول، وذلك للتعرف على ما يريده كل طرف، ولا تُعقد بعد حوارات استكشافية امتدت لسنوات بلا فائدة".

واختتم القيادي الحوثي تغريداته على تويتر بالقول: "الحل قريب جدا - وقد أعلنت جماعته مقدماته مرارا - لو وجدت الإرادة والمصداقية في قرار دول التحالف العربي وحلفائه للسلام"، حد زعمه.

والأسبوع الماضي، أعلن مجلس التعاون الخليجي، دعوة الأطراف اليمنية للحوار في العاصمة السعودية الرياض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تخبط واضح لدى الحوثيين .. دعوة مجلس التعاون للمفاوضات اليمنية تتسبب في ارتباك المليشيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تخبط واضح لدى الحوثيين .. دعوة مجلس التعاون للمفاوضات اليمنية تتسبب في ارتباك المليشيات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تخبط واضح لدى الحوثيين .. دعوة مجلس التعاون للمفاوضات اليمنية تتسبب في ارتباك المليشيات.

قد تقرأ أيضا