برمجية خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رصدت كيم كوماندو، مقدمة برنامج إذاعي حول التكنولوجيا الاستهلاكية، برنامجا خبيثا في فيسبوك، يمكن تثبيته دون علم المستخدمين ومن ثم سرقة كلمات المرور الخاصة بهم.
ويدعى البرنامج الخبيث "FacexWorm"، وتقول التقارير إن هذا البرنامج الخبيث يستخدم من قبل "مجرمي" الإنترنت للتصيّد والاحتيال على المستخدمين الأبرياء عن طريق إرسال روابط خبيثة عبر فيسبوك مسنجر.
ويعتمد "FacexWorm" على توجيه الضحايا إلى نسخ مزيفة من مواقع الويب، مثل يوتيوب، ثم يطلب منهم إضافة متصفح "كروم" لتشغيل محتوى الفيديو، وفقا لغاري ديفيس، رئيس قسم حماية المستهلك في "McAfee".
وعند محاولة إضافة "كروم" فإن ما يحدث بالفعل هو تثبيت "FacexWorm"، البرمجية التي بإمكانها سرقة بيانات اعتماد حسابات المستخدم في مواقع الويب المختارة، بما في ذلك مواقع الويب الخاصة بغوغل والعملة الرقمية "cryptocurrency".
كما حذر ديفيس من أن البرمجية قد وجدت طريقة للانتقال من جهاز لآخر، حيث أنها تستفيد من خادم القيادة والتحكم "command-and-control" للوصول إلى مستخدم الفيسبوك المتضرر ومضاعفة عدد روابط يوتيوب المزيفة، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى جهات اتصال المستخدم عبر مسنجر من أجل زيادة انتشار "FacexWorm".
ولمنع "FacexWorm" من الانتشار عبر فيسبوك، تقدم "McAfee" ثلاث نصائح:
- أولا، كن حذرا بشأن كل الروابط التي تقوم بالنقر عليها حيث يجب فتح الروابط التي تصلك من مصدر موثوق فقط، وإذا بدى المحتوى القادم من صديق غريبا، فمن الأفضل أن تظل حذرا وتتجنب النقر على الرابط.
- ثانيا، غير معلومات تسجيل الدخول إلى حساباتك، والتي تعتقد أنها قد تتأثر بهذا الهجوم، على الفور، نظرا لأن أحد أهداف "FacexWorm" الرئيسية هي سرقة بيانات الدخول إلى المواقع المهمة.
- ثالثا، توصي "McAfee" بإضافة خدمات أمان إلى متصفحاتك حتى تظل أكثر أمانا أثناء الاتصال بالإنترنت، لأنه يصعب أحيانا تحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني أو رسالة الشبكات الاجتماعية تأتي من أحد "مجرمي" الإنترنت.

برمجية خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برمجية خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برمجية خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر.

0 تعليق