الارشيف / اخبار اليمن

توكل كرمان تهاجم السعودية بسبب دعوة التعاون الخليجي للحوار.. وتكشف الهدف من جمع الأطراف اليمنية في الرياض

اخبار من اليمن شنت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل عبدالسلام كرمان، المملكة العربية السعودية، بسبب الدعوة التي وجهها مجلس التعاون لدول الخليج العربي لعقد مشاورات يمنية- يمنية لتحقيق السلام وايقاف الحرب باليمن.

وتوقعت كرمان، إن مليشيا الحوثي الإنقلابية، سترفض دعوة مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن المشاورات القادمة ستكون عبارة عن اتفاق الرياض٣.

وزعمت توكل كرمان، أن السعودية تسعى من خلال جمع المكونات اليمنية في الرياض، بأن يقر المجتمعون تقسيم البلاد رسميا، كما اتهمت الرياض بأنها تصنع المؤامرات التي تستهدف اليمن، حد زعمها.

وكرمان المقيمة في تركيا، معروفة بالتحريض على السعودية ودول التحالف العربي، وتهاجم الحكومة اليمنية الشرعية أكثر من مهاجمة مليشيا الحوثي الانقلابية، ولا تدين الهجمات الوحشية للحوثيين ضد الأهداف المدنية سواء في اليمن أو السعودية.

والخميس، أعلن مجلس التعاون الخليجي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية في 29 مارس/آذار الجاري، في الرياض، بهدف تحقيق وقف إطلاق النار.

ورحبت الرئاسة اليمنية، الجمعة، بالمشاورات، مشيدة في بيان، بـ "الجهود المخلصة لدول الخليج العربي وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".

اقرأ أيضاً

فيما رفضت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، السبت، الدعوة التي وجهها مجلس التعاون لدول الخليج العربي لعقد مشاورات يمنية- يمنية لتحقيق السلام وايقاف الحرب، وقالت إن الدعوة "تحمل في باطنها حصار اشد".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توكل كرمان تهاجم السعودية بسبب دعوة التعاون الخليجي للحوار.. وتكشف الهدف من جمع الأطراف اليمنية في الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توكل كرمان تهاجم السعودية بسبب دعوة التعاون الخليجي للحوار.. وتكشف الهدف من جمع الأطراف اليمنية في الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توكل كرمان تهاجم السعودية بسبب دعوة التعاون الخليجي للحوار.. وتكشف الهدف من جمع الأطراف اليمنية في الرياض.

قد تقرأ أيضا