الارشيف / اخبار اليمن

التحالف يعترض ويدمر صاروخاً بالستياً وطائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه السعودية

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
اعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العميد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية، اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلق لاستهداف مدينة جيزان ، كما دمرت وأسقطت (9) طائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.

واشار العميد المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس)، الى أن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران صعدت مساء أمس وفجر اليوم من هجماتها العدائية العابرة للحدود باتجاه المملكة العربية السعودية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة..لافتاً الى أن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية، تتعمد استهداف الأعيان المدنية والاقتصادية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية و باستخدام صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة.

وقال المالكي " تشير التحقيقات الأولية استخدام المليشيا لصواريخ كروز (إيرانية) استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجازان ، وشملت المواقع المستهدفة كذلك محطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب ومحطة الغاز التابعة لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بخميس مشيط ، ومعمل الغاز المسال التابع لشركة أرامكو السعودية بينبع ، وقد تسببت هذه الهجمات العدائية ببعض الأضرار المادية بالمنشآت و مركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الاستهداف و تناثر شظايا الاعتراض ، ولا يوجد خسائر في الأرواح - ولله الحمد- حتى إصدار هذا البيان".

واكد العميد المالكي، أن هذه الهجمات البربرية تمثل تصعيدا خطيرا ، كما أنها تعبر عن موقف المليشيا الحوثية الإرهابية من الدعوة المُقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستضافة مشاورات يمنية - يمنية بين جميع الأطراف اليمنية ، وتؤكد نهج المليشيا الرافض لكافة الجهود والمبادرات الدولية ومنها المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
التحالف يعترض ويدمر صاروخاً بالستياً وطائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحالف يعترض ويدمر صاروخاً بالستياً وطائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه السعودية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحالف يعترض ويدمر صاروخاً بالستياً وطائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه السعودية.

قد تقرأ أيضا