عملية خاطفة لتحرير #الحـديدة بمشاركة كافة ألوية وتشكيلات المقاومة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصانطلقت فجر اليوم، أضخم عملية عسكرية لتحرير مديريات محافظة الحديدة من مليشيا الحوثي، بمشاركة ‎#الوية_العمالقة و ‎#المقاومة_التهامية و‎#المقاومة_الوطنية و ‎#وألوية_الحديدة، وبتغطية جوية من القوات الإماراتية المشاركون التحالف العربي.
وقال الصحفي صالح البيضاني ان ‏المؤشرات تؤكد أن معركة تحرير ‎#الحديدة ستكون سريعة وخاطفة، مشيرا في تغريدة على تويتر الى العملية ستعطي انطباعا حقيقيا عن قوة الحوثيين التي بالغ البعض في تضخيمها لحسابات خاصة.
وسيطرت قوات اللواء ٢٠ ميكا بقيادة اللواء/ هيثم قاسم وقوات من الوية العمالقة على مديرية موزع غربي تعز، عقب قطع خط الإمداد الرئيس للمليشيات من مفرق البرح.
وبعد ٣ اعوام من استماتة الحوثيين دفاعا عن مرتفعات مهيوب غرب لحج، تمكن اللواء الثالث حزم مسنودا برجال المقاومة الجنوبية بقيادة قائد جبهة كهبوب العميد ركن محمود صائل الصبيحي صباح اليوم الجمعة 11 مايو 2018 من أقتحام مواقع الحوثيين بجبال كهبوب وتطهيرها بالكامل .
مصدر في اللواء قال ان المعركة كانت من طرف واحد مع هروب جماعي لعناصر الميليشيات الحوثية حيث شنت القوات الجنوبية هجوما كبيرا دفع بعناصر الميليشيات الحوثية الى الفرار .
وقال المصدر ان الهجوم الكاسح تلاه أنتشار كثيف لأفراد اللواء ورجال المقاومة وفرض سبطرتهم الكاملة على جبال كهبوب هذا ومازال الجيش يتقدم بعد أن حرر جبل حجبجة وجبل قلع وجبل نفيط والآن الجيش وأفراد المقاومة يسيطروا على مواقع المراقبة العسكرية بكهبوب .
وقد غنم اللواء الثالث حزم العديد من الأسلحة الخفيفة والثقيلة بما فيها المعدلات بأنواعها وهناك ذخائر تركتها عناصر الميليشيات الحوثية وولت الأدبار بين الشعاب والوديان هاربة تجر إذيال الخزي والهزيمة .
وحسب تصريح قائد معركة اليوم العميد ركن محمود صائل الصبيحي قال : لم يتبقى من كهبوب إلا القرون الخمسة واعدا بتطهيريها خلال الساعات القادمة .

عملية خاطفة لتحرير #الحـديدة بمشاركة كافة ألوية وتشكيلات المقاومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عملية خاطفة لتحرير #الحـديدة بمشاركة كافة ألوية وتشكيلات المقاومة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عملية خاطفة لتحرير #الحـديدة بمشاركة كافة ألوية وتشكيلات المقاومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق