الارشيف / اخبار اليمن

مؤتمر الرياض ينجح في أول اتفاق بين المكونات اليمنية.. ومصدر سعودي يكشف رسالة تلقاها السفير الخليجي

اخبار من اليمن كشف صحفي سعودي عن رسالة تلقاها سفير مجلس التعاون الخليجي في اليمن، من قبل الإعلاميين المشاركين في مؤتمر الرياض.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، في تغريدة له على تويتر: ‘‘الاعلاميون اليمنيون الذين التقوا بسفير مجلس التعاون الخليجي في اليمن الأستاذ سرحان المنيخر وجهوا رسالة ضمنوها ضرورة توصل جميع المكونات من خلال المشاورات إلى رؤى توحّد الجبهات وترص الصفوف في مواجهة المشروع الإيراني المُخرّب’’.

بدوره كشف وزير الأوقاف اليمني السابق، أحمد عطية، عن أولى تفاهمات مؤتمر الرياض، دون التأكيد على اتفاق نهائي بشأنها.

وقال عطية، في منشور على فيسبوك، رصده المشهد اليمني: ‘‘في سبيل النصر على الحوثي، أن يتم التوافق في مشاورات الرياض على توحيد قيادة الجيوش الأربعة تحت مظلة الدولة: ‏وهي قوات الجيش الوطني.. ‏وقوات العميد طارق .. وقوات العمالقة .. وقوات الإنتقالي’’.

اقرأ أيضاً

‏وأضاف أن من ضمن الاتفاق ‘‘توحيد رؤية المكونات السياسية في مكون واحد وهي: تحالف الأحزاب السياسية ، والمجلس الانتقالي، والمكتب السياسي بالساحل الغربي’’.

وانطلقت مشاورات الرياض بحضور المئات من الإعلاميين والسياسيين والمسؤولين اليمنيين من مختلف المكونات السياسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مؤتمر الرياض ينجح في أول اتفاق بين المكونات اليمنية.. ومصدر سعودي يكشف رسالة تلقاها السفير الخليجي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤتمر الرياض ينجح في أول اتفاق بين المكونات اليمنية.. ومصدر سعودي يكشف رسالة تلقاها السفير الخليجي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤتمر الرياض ينجح في أول اتفاق بين المكونات اليمنية.. ومصدر سعودي يكشف رسالة تلقاها السفير الخليجي.

قد تقرأ أيضا