الارشيف / اخبار اليمن

كيف علق الإصلاح على استشهاد اللواء ‘‘ثابت جواس’’ وما هو الوصف الذي أطلقه عليه؟

اخبار من اليمن أدان التجمع اليمني للإصلاح، اغتيال قائد محور العند، اللواء الركن ثابت جواس، ورفاقه بالعاصمة المؤقتة عدن.

وعبر الإصلاح في برقية عزاء ومواساة بعثها الأمين العام للإصلاح، عبد الوهاب الآنسي، إلى نجل الفقيد، أحمد ثابت مثنى جواس، واخوانه، عن حزنه على رحيل الهامة الوطنية.. معبرًا عن إدانته وإدانة حزبه، هذا السلوك الغادر.

وأشاد الآنسي بأدوار جواس، البارزة والمبكرة في محاربة المليشيا الحوثية منذ بدايات تمردها على الدولة.. معتبرًا جريمة اغتياله، استهدافا للشعب اليمني ودولته والتي دشنها الحوثي حين انقلب على الدولة، ما يجعله المتهم الأول وصانع هذا المناخ المفخخ بشتى صنوف الجرائم والإرهاب.

وقال الآنسي، في البرقية " إن رحيل اللواء البطل ورفاقه هو خسارة كبير للوطن لا سيما ونحن في صلب معركة استعادة الدولة، حيث ستفقد اليمن قائدا فذا جاء من جبال ردفان الشامخة التي جاء منها أبطال ثورتي ٢٦سبتمبر و١٤ أكتوبر، غير ان عزاءنا هو ان جيلا يسيرون على دربهم حتى تتحرر اليمن من مخلفات الامامة وتعود للوطن حريته وكرامته.

اقرأ أيضاً

وقال أمين عام حزب الإصلاح، ، في البرقية التي وجهها إلى نجل الفقيد: ‘‘العزيز/ أحمد ثابت مثنى جواس، واخوانه الأكارم: بمزيد من الحزن والأسى تلقينا في التجمع اليمني للإصلاح نبأ استشهاد والدكم البطل اللواء ثابت مثنى جواس، قائد محور العند، وشقيقكم البطل نبيل، ورفاقهما الأبطال، بعد أن طالتهم يدر الاجرام الغادرة في مدينة عدن مساء أمس الأربعاء’’.

وأضاف: ‘‘إننا نشاطركم الحزن والألم في رحيل هذا القائد العسكري والضابط الجمهوري الذي كانت له أدوار واضحة وبارزة ومبكرة في محاربة المليشيا الحوثية منذ بدايات تمردها على الدولة، ليكون بحق القردعي الثاني في النضال ضد الإمامة العنصرية’’.

وأكد الإصلاح عن ادانته للجريمة الارهابية ‘‘التي طالت والدكم المناضل الجسور وشقيقكم ورفاقهم والتي نعتبرها استهدافا للشعب اليمني ودولته والتي دشنها الحوثي حين انقلب على الدولة، ما يجعله المتهم الأول وصانع هذا المناخ المفخخ بشتى صنوف الجرائم والإرهاب’’.

وأشار - مخاطبًا أسرة جواس- إلى أن ‘‘رحيل والدكم البطل ورفاقه هو خسارة كبير للوطن لا سيما ونحن في صلب معركة استعادة الدولة، حيث ستفقد اليمن قائدا فذا جاء من جبال ردفان الشامخة التي جاء منها أبطال ثورتي ٢٦سبتمبر و١٤ أكتوبر، غير ان عزاءنا هو ان جيلا يسيرون على دربهم حتى تتحرر اليمن من مخلفات الامامة وتعود للوطن حريته وكرامته’’.

ويوم أمس الاربعاء، استشهد اللواء الركن ثابت جواس، إثر انفجار سيارته في المدينة الخضراء شمال عدن، ووجهت أصابع الاتهام إلى مليشيا الحوثي، التي تعتبره خصمها اللدود، حيث ينسب إليه تصفية الزعيم المؤسس للمليشيات حسين الحوثي، في 2004.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
كيف علق الإصلاح على استشهاد اللواء ‘‘ثابت جواس’’ وما هو الوصف الذي أطلقه عليه؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف علق الإصلاح على استشهاد اللواء ‘‘ثابت جواس’’ وما هو الوصف الذي أطلقه عليه؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف علق الإصلاح على استشهاد اللواء ‘‘ثابت جواس’’ وما هو الوصف الذي أطلقه عليه؟.

قد تقرأ أيضا