الارشيف / اخبار اليمن

العميد مجلي: الجيش يحقق انتصارات كبيرة على المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، حققت خلال الأيام الماضية انتصارات كبيرة في مختلف جبهات القتال على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقال مجلي في الإيجاز الصحفي عن مستجدات الأوضاع العسكرية " أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ورجال القبائل شنت عمليات هجومية مباغتة وبإسناد من الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية بجبهات مديرية الجوبة، جنوب محافظة مأرب تم من خلالها القضاء على العديد من عناصر المليشيات الحوثية في الأطراف الجنوبية للبلق الشرقي، وتحرير مواقع هامة وحاكمة في مناطق الفليحة والعكد والعمود".

واضاف " أن تقدمات الأبطال ما تزال مستمرة نحو معسكر أم ريش الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقواتنا والتقدم مستمر لتحقيق الالتحام بأبطال ألوية العمالقة.. مؤكداً بأن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا خلال المعارك من استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيات الحوثية بعد فرارها".

وأكد العميد مجلي، أن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة وبإسناد جوي من طيران تحالف دعم الشرعية واصلت المعارك الدفاعية والهجومية وتحقيق التقدمات على الأرض والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة وتم استعادة مناطق استراتيجية في مديرية عبس بعد شن الهجمات المضادة على المليشيا الانقلابية الحوثية في جبهتي عبس، وحرض، بمحافظة حجة..مشيداً بالدور الكبير لقوات التشكيل البحري في المنطقة الخامسة، والذي لعب دوراً هاماً في تدمير عددا من القوارب المفخخة الحوثية التي كانت تهدد طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

واشار الى قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز، تواصل عملياتها القتالية بمديرية جبل حبشي، حيث تمكنت من تحرير مواقع هامة في جبل الأحطوب بكفاءة قتالية وروح معنوية عالية وتم تكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد..لافتاً الى ان قوات الجيش في جبهة الأخلود، بمديرية مقبنة واصلت العمليات القتالية في عدة جبهات قتالية، وتم تحرير مواقع هامة في المنطقة، وذلك بعد إلحاق الخسائر الكبيرة بالمليشيا الحوثية الإرهابية في الأرواح والعتاد.

وأوضح أن المليشيات الحوثية تواصل قصف المدن اليمنية المكتظة بالسكان والنازحين في مدينتي تعز ومأرب بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية..مؤكداً بأن المليشيا الحوثية الإرهابية تواصل تصعيدها المستمر بالقيام بهجماتها العدائية على المملكة العربية السعودية، وذلك باستهداف متعمد وممنهج على الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وذلك باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المتفجرة التي سببت الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية.

وأشار إلى أن الاستهداف الإرهابي الحوثي للمناطق المدنية والمنشآت الحيوية في المملكة يعبر عن موقف تلك المليشيا الرافض للدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي لاستضافة مشاورات يمنية بين جميع الأطراف اليمنية، وتؤكد نهجها الرافض لكافة الجهود والمبادرات الدولية، ومنها المبادرة السعودية، لإنهاء الانقلاب الحوثي والوصول إلى حل سياسي شامل.

وفي سياق آخر، عزّى الناطق الرسمي للقوات المسلحة، شعبنا اليمني وقواتنا المسلحة وأسرة وذوي وأقارب ومحبي اللواء الركن، ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند، قائد اللواء 131 مشاة الذي استشهد في عملية إرهابيه غادرة وجبانة طالته مع عددٍ من مرافقيه في العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء الماضي.. داعياً المولى عز وجل أن يتغمده وكافة الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وقال "لقد كان الشهيد جواس خلال مشوار حياته مدافعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ومواجهة المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، في مختلف الجبهات والمواقع والتي جسد من خلالها شجاعته وإخلاصه وتفانيه مع رفاقه الأحرار في دفاعه عن الوطن من انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية والعمل على استعادة أمن واستقرار الوطن".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
العميد مجلي: الجيش يحقق انتصارات كبيرة على المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العميد مجلي: الجيش يحقق انتصارات كبيرة على المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العميد مجلي: الجيش يحقق انتصارات كبيرة على المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال.

قد تقرأ أيضا