مصرع قيادي وفرار للمليشيا الحوثية بالتزامن مع تأمين مواقع استراتيجية وتقدم بالساحل الغربي

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن براقش نت:
تتوالي الانتصارات للقوات الحكومية والقوات المشتركة في مختلف الجبهات سواء في الساحل الغربي او في الجبهات الاخرى، مكبدة المليشيات الحوثية خسائر وانهيارات غير مسبوقة في صفوف مقاتليها.

ومنذ اكثر من خمسة اشهر والمليشيا الحوثية تخسر المواقع العسكرية التي سيطرت عليها في مختلف جبهات القتال التي افتعلت فيها حرب عبثية.

ففي جبهة الساحل الغربي احرزت قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) بمساندة الوية العمالقة والمقاومة التهامية بدعم من طيران التحالف العربي، تقدما ملحوظا وأمنت عشرات المواقع بالاضافة الى تقدمها وتأمينها لاهم المعسكرات الاستراتيجية في مديرية باب المندب، عقب دخول الوية العمالقة اليه، بعد فرار مليشيا الحوثي، عقب ايام من قطع قوات المقاومة الوطنية لخط الامداد للحوثيين في مفرقي المخا والبرح وتأمين كامل مديرية موزع.

وقال الاعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية إن القوات المشتركة هاجمت مليشيا الحوثي الإرهابية جنوب مديريتي الجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة.

وأشار إلى أن الهجوم المسنود بطيران التحالف العربي هدف إلى تدمير تحصينات ومخابئ الحوثي في مزارع منطقتي الكدح وقطابة، محققا أهدافه بكل دقة ونجاح.

وأكد الإعلام العسكري أن القوات المشتركة اخترقت خطوط مليشيا الحوثي إلى مديريتي الجراحي وزبيد في إطار معركة الحسم باتجاه مدينة الحديدة.

واستكملت قوات حراس الجمهورية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية السيطرة على المرتفعات الجبلية داخل مديريات موزع والوازعية ومقبنة والمخا والمضاربة وصولا إلى حيس والبرح في المحافظات الثلاث لحج وتعز والحديدة.

وجدد الإعلام العسكري تأكيده بأن القوات المشتركة تواصل التقدم شمالا تجاه مدينة الحديدة.

وفي سياق متصل حققت ألوية العمالقة، الجمعة 11 مايو/أيار 2018 انتصارا ساحقا على مليشيا الحوثي في جبهة الساحل الغربي، وسيطرت على أهم وأبرز المواقع العسكرية الاستراتيجية.

وأكد مصدر عسكري ميداني ، أن ألوية العمالقة سيطرت بشكل كامل على معسكر العمري الواقع في مدينة ذوباب، مركز مديرية باب المندب غربي محافظة تعز.

وأوضح المصدر أن ألوية العمالقة سيطرت على معسكر العمري، الذي كانت تتحصن فيه مليشيات الحوثي وتهدد منه الملاحة البحرية، عقب أن قطعت قوات المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية وألوية العمالقة خط إمدادات المليشيات الحوثية بعد سيطرتها الكاملة على مفرق المخا والبرح وتأمين مديرية موزع.

وفي جبهة مقبنة بمحافظة تعز لقي قائد المليشيات الحوثية في مقبنة المدعو عبدالفتاح المتوكل وثلاثة من مرافقيه مصرعهم اثناء محاولت المليشيا التسلل الى عزلة القحيفة بمديرية مقبنة.

وشهدت جبهة البيضاء هي الاخرى انتصارات ساحقة للقوات الحكومية تكبدت خلالها المليشيا الحوثية خسائر فادحة.

وطهرت القوات الحكومية، الجمعة 11 مايو / أيار 2018، مواقع استراتيجية جديدة تقع بين مديريتي الملاجم وناطع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية ، أن القوات الحكومية دحرت مليشيا الحوثي من مواقع استراتيجية في شعب اللبان ومثلث أعشار وجبلي القرحا والظهر الواقعين بين مديريتي الملاجم وناطع.

مصرع قيادي وفرار للمليشيا الحوثية بالتزامن مع تأمين مواقع استراتيجية وتقدم بالساحل الغربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصرع قيادي وفرار للمليشيا الحوثية بالتزامن مع تأمين مواقع استراتيجية وتقدم بالساحل الغربي، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصرع قيادي وفرار للمليشيا الحوثية بالتزامن مع تأمين مواقع استراتيجية وتقدم بالساحل الغربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق