الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : اتفاق على «انسحابات» من الحديدة ومشاورات السويد تنتهي بمصافحة بين رئيسي وفدي الشرعية والحوثي (فيديو)

اخبار من اليمن اختتمت قبل قليل (الثالثة عصرا) مشاورات السويد بمصافحة بين رئيسي وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين .

واعلن الامين العام للامم المتحدة عن التوصل الى اتفاق بشأن ميناء الحديدة وتعز وملف الاسرى ،دون مزيدا من التفاصيل.

وتصافح رئيسا وفدي الشرعية والحوثيين -(اضغط هنا لمشاهدة الفيديو)- في ختام محادثات السويد، اليوم الخميس، التي أفضت إلى التوصل لتوافق بشأن إيصال المساعدات إلى تعز.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في ختام المشاورات اليمنية بالسويد، الخميس، أن ما تم تحقيقه حتى الآن خطوة هامة للشعب اليمني.

وقال غوتيريس، في مؤتمر صحافي: "لدينا فرصة هامة وأعتقد أن الأطراف حققت تقدماً حقيقياً في مشاورات السويد"، موضحاً أن الرئيس اليمني عبر عن دعمه الكامل لما تم التوصل إليه في المحادثات.

كما أشار إلى أنه تم التوصل لاتفاق فيما يخص ميناء ومدينة الحديدة وإيصال المساعدات إلى تعز، لافتاً إلى أن الاتفاق بشأن الحديدة سيحسن الظروف المعيشية لملايين اليمنيين.

وفي هذا الصدد كشفت مصادر في المفاوضات اليمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم، أنه جرى اتفاق بشأن الحديدة يقضي بانسحابات مُتبادلة لقوات الطرفين من شارع الخمسين بمسافة نصف كيلومتر، لفتح ممر لإدخال المساعدات الإنسانية.

من جهة أخرى، أكدت المصادر فشل الاتفاق بشأن فتح مطار صنعاء، جرّاء رفض الحوثيين تسيير الرحلات عبر مطاري عدن وسيئون جنوب اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
عاجل : اتفاق على «انسحابات» من الحديدة ومشاورات السويد تنتهي بمصافحة بين رئيسي وفدي الشرعية والحوثي (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : اتفاق على «انسحابات» من الحديدة ومشاورات السويد تنتهي بمصافحة بين رئيسي وفدي الشرعية والحوثي (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : اتفاق على «انسحابات» من الحديدة ومشاورات السويد تنتهي بمصافحة بين رئيسي وفدي الشرعية والحوثي (فيديو).