الارشيف / اخبار اليمن

دبلوماسي يمني يكشف عن سبب تقديم الحوثيين لمبادرة نقلها اليهم ”العمانيين” ورفضوها

اخبار من اليمن كشف دبلوماسي يمني، اليوم الأحد، عن سبب تقديم المتمردين الحوثيين لمبادرة سلام جديدة سبق وأن نقلها اليهم "العمانيين" ورفضوها.
وقال الدكتور محمد جميح، مندوب الجمهورية اليمنية الدائم لدى "اليونسكو"، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن"كل ما أورده المشاط في مبادرته - وأكثر منه - تضمنته مبادرة الرياض التي نقلها العمانيون ورفضها الحوثيون من قبل".
وتساءل: ‏فكيف يقدمون مبادرة هم من رفض بنودها في الأصل؟!
وتابع: ‏يريد الحوثي أن يستبق مشاورات الرياض بالقول قدمنا مبادرة، مع علم الجميع أنه لن يلتزم بأية تعهدات، واتفاق ستوكهولم خير دليل.
وأعاد الحوثيون للمرة الثالثة عرض مبادرتهم المشروطة للتهدئة مع التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، بوصفهم ممثل لجميع اليمنيين، غير أن الحديث عن الحلول السياسية كما قال ناطق الرسمي للمليشيا ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، إنه لن يكون قبل معالجة الشق الانساني وإنهاء الدعم للجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دبلوماسي يمني يكشف عن سبب تقديم الحوثيين لمبادرة نقلها اليهم ”العمانيين” ورفضوها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي يمني يكشف عن سبب تقديم الحوثيين لمبادرة نقلها اليهم ”العمانيين” ورفضوها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي يمني يكشف عن سبب تقديم الحوثيين لمبادرة نقلها اليهم ”العمانيين” ورفضوها.

قد تقرأ أيضا