الارشيف / اخبار اليمن

بيان بشأن احتجاز عدد من السياسيين قبيل بدء مشاورات مؤتمر الرياض

اخبار من اليمن أدانت منظمة سام للحقوق والحريات إقدام مليشيا الحوثي، على اختطاف 3 شخصيات سياسية، كانت في طريقها إلى الرياض لحضور المشاورات التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي.

وقالت المنظمة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء: إن ‘‘أجهزة الأمن والمخابرات التابعة لسلطة صنعاء الحوثية احتجزت بصورة غير قانونية أمس ٢٨ مارس كلاً من "المهندس عبدالرحمن العلفي والدكتور حمود العودي وأنور خالد شعب" في محافظة إب وهم في طريقهم لحضور المشاورات المزمع عقدها في السعودية برغم التنسيق مع المكتب السياسي لجماعة الحوثي’’.

وأكدت ‘‘سام على أن مثل هذه الاعتقالات السياسية مدانة وتنتهك مبدأ الحريات المكفولة في القانون الدولي وتطرح تساؤلات حقيقية عن مصير المحادثات المراد عقدها مع استمرار انتهاكات جماعة الحوثي محملة إياها المسؤولية الكاملة عن سلامة المختطفين’’.

وكانت مصادر المشهد اليمني، أكدت أن اعتقال قيادة التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية جاء رغم تنسيقهم مع المكتب السياسي للحوثيين ممثلا بالقيادي علي القحوم، الذي أبدى موافقته على السماح لهم بالمشاركة في تلك المشاورات.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان بشأن احتجاز عدد من السياسيين قبيل بدء مشاورات مؤتمر الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان بشأن احتجاز عدد من السياسيين قبيل بدء مشاورات مؤتمر الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان بشأن احتجاز عدد من السياسيين قبيل بدء مشاورات مؤتمر الرياض.

قد تقرأ أيضا