اليماني يبشر اليمنيين بانسحاب كافة مقاتلي الحوثي من الحديدة ويؤكد فشل التوصل لاتفاق لصرف المرتبات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في تصريحات صحفية على هامش ختام مشاورات السويد تحدث رئيس وفد الشرعية وزير الخارجي.خالد اليماني عن أهم الملفات التي نوقشت مع وفد الحوثيين.
وزف لليمنيين في بداية تصريحاته نبأ انسحاب شامل للحوثيين من كافة المناطق بالحديدة مؤكدا ان ذلك يمثل حدثا تاريخيا يحدث لأول مرة.
وحول ما اذا كان الطرفان قد وقعا على هذا الاتفاق اشار الى انه لم يتم التوقيع عليه بشكل رسمي وانما تم التوافق على مسودة أمميةفية على هامش
وأعتبر اليماني أن أي تلكؤ في إطلاق سراح المعتقلين سنحمل مسؤوليته للأمم المتحدة ، ولا ينبغي التفكير في جولات مشاورات جديدة إن لم ينفذ اتفاق هذه الجولة ..


وقال اليماني إنه سيتم إنشاء لجنة برعاية الأمم المتحدة لرفع الحصار عن تعز
واعتبر اتفاق الحديدة إنجاز لأنه يتضمن انسحاب الحوثيين للمرة الأولى.
وأوضح أن الضمانات التي نتحدث عنها تتصل بوثيقة المبعوث الخاص إلى اليمن.

وأضاف رئيس وفد الحكومة أن الشرعية وقعت 75 إتفاقية مع الطرف الانقلابي منذ أربع سنوات ولم يتم تنفيذ أي إتفاقية، ونتطلع للضغط الدولي على المليشيات لتحقيق اتفاق الاسرى والمعتقلين والمختطفين.

اليماني أكد أيضا فشل التوصل الى اتفاق فيما يخص الجانب الاقتصادي مشيرا الى ان المليشيات رفضت الموافقة على تحويل الابرادات الى البنك المركزي بعدن.
وأضاف: رغبنا فعلا بالوصول لاتفاق في هذا الملف كي نتمكن من صرف المرتبات للموظفين في كافة مدن اليمن لكن ونتيحة لتعنت المليشيا فقد وصلنا الى طريق مسدود في هذا ابجانب

اليماني يبشر اليمنيين بانسحاب كافة مقاتلي الحوثي من الحديدة ويؤكد فشل التوصل لاتفاق لصرف المرتبات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليماني يبشر اليمنيين بانسحاب كافة مقاتلي الحوثي من الحديدة ويؤكد فشل التوصل لاتفاق لصرف المرتبات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليماني يبشر اليمنيين بانسحاب كافة مقاتلي الحوثي من الحديدة ويؤكد فشل التوصل لاتفاق لصرف المرتبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق