"هادي" يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوداني

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً بأخيه فخامة رئيس جمهورية السودان الشقيقة الرئيس عمر البشير، هنأه خلاله بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأشاد  الرئيس بمواقف جمهورية السودان الشقيقة قيادة وحكومة وشعب الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة ومشاركتها ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية؛ وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وثمن رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة التي يقدمها ابطال القوات المسلحة من أبناء القوات السودانية الى جانب اشقائهم من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وابطال التحالف العربي للدفاع عن الامن والاسقرار في المنطقة والهوية العربية والمصير المشترك من براثن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران لزعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

واكد  الرئيس ان تلك المواقف التي جسدتها دول التحالف العربي من خلال تلبيتها للنداء والوقوف الى جانب اليمن وشعبه هي مواقف عروبية واصيلة جسدت قيم الإنسانية والاخوة والدم والمصير العربي المشترك الذي سيظل محل وتقدير كافة أبناء الشعب اليمني.

وجدد رئيس الجمهورية موقف الحكومة الثابت والدائم للسلام العادل والشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 باعتبار تلك المرجعيات هي الكفيلة بانهاء الانقلاب ووقف نزيف الدم اليمني واستباب الامن والاستقرار.

واشار الرئيس الى الجهود التي تبذلها جمهورية السودان من خلال استقبالها للجرحى والمصابين وتسهيل إجراءات دخول اليمنيين الى السودان ومعاملة الطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد السودانية كاشقائهم السودانيين..مؤكداً ان مثل هذه المواقف هي خير دليل على عمق العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين.

من جهته ، اكد الرئيس السوداني وقوف بلاده الى جانب الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،حتى انهاء الانقلاب وعودة الشرعية وتطبيع الأوضاع في كافة المحافظات..مجدداً تأكيده ان امن ووحدة واستقرار اليمن هو جزء لا يتجزأ من امن واستقرار المنطقة.

"هادي" يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوداني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "هادي" يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوداني، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "هادي" يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوداني.

0 تعليق